منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



عشماوى: حجم التجارة الإلكترونية الرسمية 80 مليار جنيه حاليًا


مصر تحقق أعلى معدلات نمو للتجارة الداخلية فى الشرق الأوسط

قال الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ان سوق التجارة الإلكترونية وفقا لآخر احصائية فى عام 2018 بلغ 3.6 ملياردولار ووصل بعد جائحة كورونا إلى 4.8 مليار دولار بما يعادل نحو 80 مليار جنيه حاليا وذلك وفقا للإحصائيات الرسمية.

أضاف أنه مع وجود عدد كبير من الصفحات غير الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي متخصصة في عمليات البيع والشراء، فقد يصل حجم التجارة الإليكترونية الى 5 أمثال ذلك بما يقرب من 400 مليار جنيه ، وستشهد الفترة المقبلة تعظيم التجارة الإلكترونية من خلال البورصة السلعية.

أكد عشماوى أن الناتج المحلى الإجمالى سجل خلال العام الماضى قرابة 6 تريليونات جنيه وقطاع التجارة الداخلية يساهم بخمس إجمالى الناتج المحلى بما يعادل نحو 1.2 تريليون جنيه ، و معدلات نمو التجارة الداخلية فى مصر تعد الأعلى فى مستوى الشرق الأوسط.

وافتتح عشماوي الدورة الثانية من قمة مصر لتجارة التجزئة ، نيابة عن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بمشاركة مسؤولين حكوميين منهم الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

اضاف عشماوى أن عدد العاملين يصل إلى 30 مليون فى القطاع الحكومى والقطاع الخاص وأيضا فى القطاع غير الرسمى كما أن قطاع التجارة يمثل 30% من فرص العمل على مستوى الجمهورية بما يقرب من 10 ملايين فرصة عمل.

اوضح أنه على مدار الأربعة سنوات الماضية شهد قطاع التجارة الداخلية طفرة كبيرة ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة بشأن تطوير منظومة التجارة ،والبنية التحتية لمنظومة التجارة تتضمن سلاسل الإمداد وسلاسل توريد ومناطق لوجستية ومراكز تجارية ومساحات تخزينية وأسواق جملة ومتخصصة وأسواق جملة وبورصة للسلع وهو ما يقوم به جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأضاف أن الجهاز نجح فى جذب استثمارات تقدر بأكثر من 50 مليار جنيه لإنشاء العديد من المشروعات تتضمن مناطق لوجستية وتجارية وأماكن تخزين وأسواق جملة ونصف جملة بالمحافطات المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/03/23/1428559