منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



تيسيرات من «الريف المصرى» لتسهيل تراخيص الآبار الجوفية فى “1.5 مليون فدان”


أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، عن تيسيرات للمنتفعين بأراضى المشروع فيما يخص ترخيص إنشاءات الآبار الجوفية.

وحثت الشركة فى بيان، مُمثلى الشركات التى حصلت على أراض بدون أبار جوفية فى مشروع 1.5 مليون فدان على بدء إجراءات تراخيص الآبار الجوفية، وإصدار خطابات باسم كل شركة صادر إلى وزارة الموارد المائية والرى.

طالبت الشركة ممثلى الشركات بسرعة التقديم إلى الشركة بالمقر الرئيسى وطلب إصدار الخطاب، ومن ثم التقدم به إلى وزارة الرى لتسهيل إجراءات التراخيص من الوزارة، وأنه بموجب تسليم الأوراق اللازمة سيحصلون على الخطاب.

قالت مصادر فى شركة الريف المصرى لـ«البورصة»، إن أغلب المساحات بدون آبار جوفية فى مشروع الـ1.5 مليون فدان تقع فى مناطق المغرة وغرب المنيا وامتدادها.

أوضحت المصادر، أن عدد القطع بدون آبار جوفية فى منطقتى المغرة وغرب المنيا تصل 212 قطعة، بواقع 59 قطعة للأولى، و153 قطعة للثانية.

قدرت المصادر تكلفة حفر الآبار وفقًا للاشتراطات الحكومية التى وضعتها الشركة بنحو مليونى جنيه للبئر الواحدة، ذات الأعماق القريبة والمتوسطة، لكنها تصل إلى 5 ملايين جنيه للآبار ذات الأعماق الكبيرة، والتى تصل 1000 متر عمق، وربما أعمق، وتتراوح فترة التنفيذ بين 4 و6 أسابيع.

أوضحت المصادر، أن استخدام تكنولوجيا الرى الحديثة شرط أساسى فى حفر الآبار الجوفية بالمشروع، وسيتم وقف المخالفين حال حدوث ذلك، على أن يتم تركيب أنظمة رى تعمل بالطاقة الشمسية، ضمن خطة الدولة لتطوير منظومة الرى فى مصر بالكامل، والتى تبدأ من الأراضى الجديدة.

وأعلنت شركة تنمية الريف المصرى تسهيلات جديدة للمنتفعين بالأراضى ضمت تمديد مهلة سداد قيمة أراضى وضع اليد إلى عامين بدون فوائد من تاريخ اعتماد لجنة التقنين لتصبح مهلة سداد الأقساط 8 سنوات بفائدة 5% بدلا من 7 سنوات بفائدة 5%، وسداد القسط الأول بعد 12 شهرا من انتهاء فترة السماح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/03/29/1430233