منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الوطنية للدواجن” تبدأ إجراءات الطرح فى البورصة المصرية


بدأت شركة الوطنية للدواجن، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الراجحى، تجهيز أوراقها والقيام بالإجراءات اللازمة لطرح حصة من رأسمالها فى البورصة المصرية.

قال إسماعيل الخواجة، العضو المنتدب لشركة الوطنية للدواجن، فى تصريحات لـ«البورصة»، إن الشركة بدأت فعليًا فى التجهيز للطرح بالبورصة عبر القيام بمجموعة من الإجراءات الداخلية والقانونية والحوكمة تمهيدًا لتنفيذ عملية الإدراج.

توقع الخواجة أن إجراء تنفيذ الإدراج الفعلى فى سوق المال خلال العام المقبل قائلًا: بنسبة كبيرة سيكون الطرح فى 2022، لكن لم يتم تعيين مدير للطرح بعد، وسيتم الاختيار خلال الفترة المقبلة مع تعيين المستشارين القانونيين اللازمين لعملية القيد.

وفقًا لتصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله بن سعود أبوحيمد، لـ«البورصة»، تخطى حجم استثمارات الشركة فى مصر حتى نهاية 2015 نحو 3 مليارات جنيه، توفر من خلالها أكثر من 3500 فرصة عمل مباشرة من خلال مزارع تربية الدواجن ومنافذ البيع.

وأعلن رئيس الشركة وقتها عن نية الشركة لاستثمار نحو مليارى جنيهًا إضافية خلال 5 سنوات لاحقة حتى العام 2020، بهدف التوسع فى القطاع الداجنى.

وفقًا للموقع الرسمى للشركة، تأسست «الوطنية للدواجن» فى المملكة العربية السعودية عام 1977 على يد الشيخ سليمان الراجحى، وتطورت منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من أكبر المؤسسات المتكاملة فى الشرق الأوسط.، وتوسعت فى مصر معتمدة على أفضل الخبرات وباستخدام أحدث التقنيات والمعايير الدولية.

أضافت الشركة نشاطات الذبح والتعبئة والتغليف للدواجن الطازجة والمجمدة والمصنعة بداية من العام 2009، إذ أنشأت الشركة الوطنية لمجازرالدواجن والتى تُعد من أحدث وأكبر مجازر الدواجن فى مصر والوطن العربى.

بدأت دواجن الوطنية فى مصر إنتاجًا وتوزيعًا منذ أكتوبر 2010، لتُقدم نحو 100 منتج منها 55 منتجًا معالجًا، وحصلت الشركة فى مصر على شهادة (ISO 9001) من المعايير الدولية، كما حصلت على شهادة (ISO 22000-2005) وحصلت أيضًا على شهادة (HACCP).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/03/30/1430897