منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



مشاركة 200 فرع للمجمعات الاستهلاكية فى “أهلا رمضان” بـ”الإسكندرية”


بدأت الأسواق بمحافظة الإسكندرية الاستعداد لشهر رمضان، بزيادة المعروض من السلع الغذائية، فيما ينتظر التجار توافد المستهلكين للشراء.

قال محمود القلش، المتحدث الرسمى باسم مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن الاستعدادات تجرى لإقامة معرض “أهلا رمضان” خلال شهر أبريل المقبل، بالتعاون مع وزارة التموين والمحافظة والغرفة التجارية بجانب عدد من السلاسل التجارية.

وأضاف القلش، أن المعرض يُقدم تخفيضات على أسعار السلع بنسبة 35% مقارنة بأسعار السلع في الأسواق الخارجية، لافتًا إلى أن جميع فروع المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة مشاركة في المعرض ويبلغ عددهم حوالي 200 فرع.

وأوضح، أن السلع الغذائية الأساسية وغيرها المرتبطة بموسم شهر رمضان، من الياميش متوفرة فى فروع المجمعات الاستهلاكية، والمحافظة لديها مخزون من السلع يكفى 6 أشهر.

وقال أيمن سعيد، سكرتير شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وممثل مشروع “جمعيتي” بالمحافظة إن أسعار السلع الاستراتيجية المرتبطة بموسم شهر رمضان تعد متقاربة من العام الماضي، باستثناء أسعار الزيوت والمسلي التى شهدت ارتفاعًا العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى بنسبة 30%.

وارتفع سعر المسلي الصناعي، الذي يعتمد على زيت النخيل إلى 42 جنيهًا مقابل 38 جنيهًا للعبوة حجم 1.7 كيلو.

وأشار سعيد إلى أن السبب فى ارتفاع أسعار الزيوت في السوق المحلي ناتج عن، زيادة أسعار خام الزيوت عالميا بنحو 10 و12%، بحسب نوعه.

وتابع، أن أسعار المكرونة شهدت ارتفاعًا خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، بنسبة تصل 25%، بسبب ارتفاع أسعار الدقيق، ليترواح سعره بين 7 و10جنيهات للكيلو مقابل 5.5 و8 جنيهات قبل الزيادة.

قال طه السيد، نائب ثاني شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن إقبال المستهلكين محدود على شراء ياميش رمضان في الوقت الحالي، رغم عدم ارتفاع الأسعار.

وقال حازم المنوفي، نائب أول شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن أسعار الياميش شهدت استقرارًا خلال العام الجاري، ليصل سعر لفة قمر الدين المنال 36 جنيها، وقمر الدين السوري 25 جنيها، بينما بلغ سعر قمر الدين المصرى نحو 12 جنيها.

وسجل سعر لفة المشمشية الصغيرة نحو 82 جنيه والوسط 92 جنيها، وبلغ سعر القراصيا الصغيرة 62 جنيها والوسط 72 جنيها، ووصل سعر لفة التين 24 جنيها، بينما بلغ سعر الزبيب الإيراني 60 جنيها، والمصري 50 جنيها للكيلو.

وأوضح، أن سعر اللوز 160جنيها والبندق 155 جنيها وعين الجمل 175 جنيها وتراوح سعر كيلو البلح الإبريمي بين 7 و11 جنيهًا، والبلح الأسواني بين 7 و16 جنيهًا، وبلح قرن الغزال بين 14 و22 جنيهًا للكيلو، بينما وصل سعر الكيلو جرام من البلح الشامي ما بين 9 و16 جنيهًا.

وتوقع، أن يزداد إقبال المواطنين على شراء السلع خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر شعبان الجاري.

وقال مدحت رمضان، بائع فوانيس بمنطقة المنشية بالإسكندرية، إن أسعار الفوانيس لم تشهد اختلافًا عن العام الماضي، وتبدأ أسعار الفوانيس “الميدالية” من 5 جنيهات، وتراوح سعر الفانوس القماش ما بين 60 جنيها لـ 85 جنيها.

وتراوح سعر الفانوس اللعبة من 35 جنيهًا وحتى 150 جنيهًا، والفانوس الخشب من 35 جنيهًا إلى 250 جنيهًا، و الفانوس المعدن من 25 جنيهًا إلى 300 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/03/30/1431132