منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«هنكل مصر» تفتتح 3 مراكز لتجمع البلاستيك بالتعاون مع «بلاستيك بنك»


«فهمى»: 1.6 مليار جنيه استثمارات «هنكل» فى مصر آخر 10 سنوات

افتتحت شركة «هنكل مصر» 3 مراكز لجمع مخلفات البلاستيك فى منطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة لتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائرى، كنقطة انطلاق للتعاون مع مؤسسة بلاستيك بنك العالمية، بهدف الحفاظ على البيئة والارتقاء بالمستوى المعيشى للفئات الأقل فى الدخل.

قال أحمد فهمى، العضو المنتدب، رئيس شركة هنكل مصر، إنَّ الهدف من المراكز الثلاثة تجميع 3000 طن سنوياً من البلاستيك كمرحلة أولى.

أضاف «فهمى»، فى مؤتمر صحفى عبر تطبيق «زووم»، أنَّ الشركة تستهدف التوسع بالمراكز فى المحافظات مثل بورسعيد وكفر الشيخ وغيرهما، والمراكز الثلاثة الحالية توفر نحو فرصة 1000 فرصة عمل خلال عامين.

أوضح أن «هنكل» ضخت استثمارات بقيمة 1.6 مليار جنيه خلال آخر عشر سنوات فى مصر، وتسعى لتنفيذ مزيد من التوسعات خلال الفترة المقبلة.

وقال إنَّ الشركة تسعى من خلال التعاون مع بنك البلاستيك إلى تبنى الممارسات البيئية السليمة وتقديم نظام بيئى شامل، لتعظيم الاستدامة البيئية والاجتماعية بما يتماشى مع جهود الحكومة المصرية.

أشار «فهمى» إلى اهمية تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائرى والإسهام فى وضع مصر على الخريطة العالمية لتصدير المخلفات البلاستيكية المعاد تدويرها بما يوفر العملة الصعبة وفرص عمل متنوعة.

وقال عمر محمد المصرى، مدير عام قطاع المنظفات والعناية المنزلية بشركة هنكل، إنَّ الشركة تستهدف تجميع 5 آلاف طن من البلاستيك بحلول عام 2023 مع الحرص على دمج القنوات الرسمية فى المعاملات المالية بتلك القطاعات، وهو ما يسهم فى حل مشكلة البطالة، وبالتالى توفير حياة كريمة لنحو 4 آلاف فرد.

أضاف أن الشركة تسعى إلى إدماج قطاع جمع المخلفات البلاستيكية غير الرسمى وتحويله لقطاع رسمى، ما يسهم فى مساعدة العديد من الأفراد على كسب دخل ثابت وتحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجاً من جامعى المخلفات البلاستيكية فى مصر.

وقال عمرو القاضى، المدير الإقليمى لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى مؤسسة بلاستيك بنك، إنَّ هذه الشراكة المثمرة يمكنها تقديم حل للحد من مشكلة المخلفات البلاستيكية، والتصدى للتحديات الاجتماعية المتعلقة بالفقر ونقص فرص العمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/03/30/1431190