منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“التموين “ترفع عمولة تسويق القمح لـ”الجهات المسوقة” الموسم المقبل


عبد الغفار: القرار استجابة للمطاحن ويساهم في تعويض زيادة التكاليف

 

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارا بزيادة عمولة تسويق القمح للموسم المقبل في منتصف ابريل الحالي بنحو 25 جنيها في الطن للصوامع و20 جنيها لـ”الشون والهناجر والبناكر”.

وقال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ”البورصة” إن العمولة ستزيد من 165 جنيها للطن في الصوامع إلى 190 جنيها، ومن 135 جنيها عمولة التخزين في “الشون والهناجر والبناكر” للطن إلي 155 جنيها، مشيرا إلي أن الزيادة جاءت استجابة لمطالب مطاحن قطاع الأعمال والجهات المسوقة .

ووافق مجلس الوزراء على تحديد سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021، ليكون 725 جنيهاً للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي وتحديد سعر توريد أردب القمح درجة نظافة 23 قيراطاً بواقع 715 جنيهاً، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراط.

من جانبه قال أحمد عبد الغفار رئيس القطاع التجاري بمطاحن وسط وغرب الدلتا، إن الزيادة الجديدة في العمولة تأتي استجابة لمطاحن قطاع الأعمال العام، مشيرا إلي أن الزيادة تعوض جزءا من التكاليف التي ارتفعت للضعف بالفعل خلال العام الحالي خاصة في الفوارغ البلاستيك الخاصة بتعبئة الدقيق .

أضاف أن الشركة تستعد حاليا لموسم التسويق، وأن السعر الذي تم تحديده من قبل الحكومة لشراء القمح يعد سعرا جيدا للمزارع، متوقعا أن يكون الموسم الحالي موسم جيد خاصة وأن الطقس هذا العام لم يشهد أمطار أو صقيع مثل العام الماضي.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن في تصريحات سابقة عن استهداف الوزارة شراء 4 ملايين طن العام الحالي.

وأوضح المصيلحي أن الموسم الجديد يشهد زيادة في السعات التخزينية، بدخول 6 صوامع جديدة للتخزين من بينها صومعة الحمام، وصومعة برقاش، وصومعة القليوبية، وصومعة أبو صوير.

وقصرت المادة الثالثة من القرار الوزاري المشترك بين الزراعة واستصلاح الأراضي والمالية والتموين والتجارة الداخلية “الصادر قبل أيام تسويق محصول القمح لحساب هيئة السلع التموينية علي “الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والشركة العامة للصوامع والتخزين، وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والبنك الزراعي المصري”.

و تتولي هذه الجهات استلام كميات القمح المنتج محليا من الموردين بمواقعها التخزينية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية وتكون هذه الجهات مسؤلة مسؤلية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها حتي تسليمها لشركات الطحن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين القمح

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/04/03/1432431