منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



الشربينى لـ”البورصة”: “التشخيص المتكاملة” تستهدف إضافة 30 فرعاً لمعاملها بمصر سنوياً


“التشخيص المتكاملة” تعمل على التوسع بمعامل الأشعة لتقديم خدمات أكثر تميزًا للعملاء

2.6 مليار جنيه إجمالى إيرادات الشركة العام الماضى بنمو سنوى 19%

تعتزم شركة التشخيص المتكاملة القابضة، المالكة لسلسلة معامل المختبر والبرج والبرج سكان والمقيدة في بورصة لندن، القيد المزدوج في البورصة المصرية، خلال النصف الأول من العام الجاري، وتستهدف الشركة في الوقت نفسه إضافة نحو 30 فرعا سنوياً لشبكة معاملها المنتشرة محليًا وإقليميًا، بجانب 28 فرعاً جديدة على الأقل بنيجيريا بدايةً من مطلع 2022.

وقالت هند الشربيني، الرئيس التنفيذي للشركة، إن حصة الشركة من سوق شبكات المعامل الخاصة بمصر تتجاوز النصف، عبر عدد فروع لسلسلة معامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية في مصر يبلغ نحو 429 فرعاً بمصر، ومن ضمنها “MegaLab” وهو أكبر معمل مركزي خاص بالشرق الأوسط بطاقة استيعابية تقدر بـ 20 ألف تحليل بالساعة، بجانب فروع البرج سكان للأشعة.

وأوضحت أن الشركة تعمل في أسواق الأردن والسودان ونيجيريا أيضاً، وتقدم ألفى تحليل وتشخيص معملي لما يقارب 7 ملايين مريض بإجراء 30 مليون تحليل سنوياً.

ذكرت الشربيني، أن أداء الشركة المالي خلال العام الماضي من المتوقع أن يشهد نمواً في الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 19% لتصل إلى 2.6 مليار جنيه بجانب زيادة في هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة تتجاوز 40%، ما يعكس مرونة الشركة وقدرتها على التعامل مع الظروف الطارئة مثل انتشار وباء كورونا العام الماضي.

وكشفت أن الشركة تستهدف استكمال النمو خلال العام الجاري بشكل متوازن، عبر افتتاح ما بين 30 و35 فرعًا بنهاية العام الجاري بكل الدول التي تتواجد بها الشركة، بجانب التوسع في خدمات الأشعة التي بدأت بها الشركة منذ عام 2018.

وتعتزم الشركة إضافة الفرع الثالث لمراكز الأشعة خلال شهرين بمنطقة مصر الجديدة، بجانب فرعي المهندسين وشبرا، كما تستهدف الشركة الوصول بمراكز الأشعة في مصر إلى 6 فروع بنهاية عام 2022.

وأوضحت أن الشركة تدير معامل بالأردن والسودان ونيجيريا وتبحث فرص جديدة للتوسع، مشيرة إلى أن استراتيجية الشركة للتوسع تشمل تأسيس المعامل محلياً، بينما تستحوذ على حصص حاكمة بالمعامل خارج مصر وتقوم بتطويرها عبر معايير الجودة التي تضعها الشركة لجميع الفروع الخاصة بها.

وأكدت استهداف الشركة افتتاح 28 فرعا جديدا على الأقل بنيجيريا بداية من العام القادم ضمن خطة التوسع الإقليمي.

وكشفت أن معامل ومختبرات “التشخيص المتكاملة”، الوحيدة محليًا التي حصلت على شهادة الاعتماد الدولية الـ CAP من الجمعية الأمريكية للباثولوجيين، منذ ما يقارب 11 عامًا، موضحة أن هذا أعلى اعتماد دولي للمعامل وهو من أهم متطلبات السماح بالعمل في أسواق أوروبا وأمريكا، وتقوم الجمعية الأمريكية بتجديده بشكل دوري، كل عامين.

وأوضحت أن معامل الشركة تتعاون مع وزارة الصحة والسكان بجميع الخدمات التي تقدمها منذ فترة طويلة، وبالبرامج الجديدة حيث تشارك فى مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد.

وتوقعت أن يتم تنفيذ القيد المزدوج لحصة 5% من أسهم الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، على أن يتم الإعلان عن توقيتات محددة بعد إنهاء الإجراءات بالفترة المقبلة.

وكشفت أن الشركة اتجهت نحو القيد المزدوج ببورصتي مصر ولندن بهدف وجود مشاركة أكبر من مستثمرين أفراد ومؤسسات محلية.

وكانت “التشخيص المتكاملة” أول شركة طبية مصرية تقوم بطرح عام أولي في بورصة لندن وذلك في عام 2015، وتمت تغطية الطرح وقتها بأكثر من 11 مرة وذلك بحصة بلغت نحو 43.5% بقيمة 290 مليون دولار.

وأضافت الشربيني، أن الجولات الترويجية الخاصة بعملية القيد، مع المستثمرين ستكون مستمرة خلال الأسبوع الجاري، وهناك تحمس وإقبال من جنسيات متنوعة للاستثمار بالشركة، بعد التعرف على قصة نجاحها وريادتها في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن المقرر أن يتولى تحالف المجموعة المالية هيرميس وشركة رينيسانس كابيتال مهمة المستشار المالي لعملية القيد المزدوج كما ستقدم مكاتب كليفورد تشانس ووايت آند كيس وأوجير الاستشارات القانونية.

يتوزع هيكل الملكية الحالي لشركة التشخيص المتكاملة بواقع 25.5% لشركة Hena holding و21% لشركة أكتيس للاستثمار المباشر والنسبة المتبقية البالغة 53.5% هي أسهم حرة التداول.

وكشفت الشربيني، أن الشركة ملتزمة بالنسبة التي حددها قانون سوق المال لقيد الأسهم بالبورصة، وهي قيد 5% من الأسهم والتى ستكون من حصة بعض المساهمين الأجانب بالشركة، موضحة أن القيمة السوقية لـ “التشخيص المتكاملة” تفوق 600 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/04/1432440