منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«إى فاينانس» ترسل التقييم المالى للطرح فى البورصة إلى «المالية» الأسبوع الحالى


مصادر: قيمة«إى فاينانس» لن تقل عن 40 مليار جنيه والطرح بالربع الثالث من 2021

انتهت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إى فاينانس” من إعداد التقييم الخاص بالشركة تمهيدا لطرحها فى البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية للشركات.

وقال المهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، إنه سيجرى إرسال القيمة العادلة الخاصة بالشركة خلال الأسبوع الجارى إلى وزارة المالية لكونها المسئولة عن البرنامج.

وأضاف سرحان فى تصريحات لـ«البورصة»، أن تحديد نسب الطرح المزمع فى البورصة وتوقيته ستحدده اللجنه العليا للطروحات.

وكشفت مصادر أخرى قريبة من عملية الطرح أن القيمة العادلة للشركة لن تقل عن 40 مليار جنيه فى ضوء كونها واحدة من اكبر شركات التكنولوجيا المالية بمصر والمنطقة علاوة على وجود مجموعة متنوعه من الشركات التابعة بمجالات متعددة.

وذكرت المصادر أن الطرح يستهدف زيادة رأس مال الشركة بنسبة 15%، وأن يتم تنفيذه فى الربع الثالث من العام الحالى.

وكان بنك الاستثمار إن أى كابيتال المستشار الحكومى للإصدار قد عين بنكى اﻻستثمار فاروس ورينساس كابيتال لتولى إدارة طرح الشركة فى البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

ويتولى مكتب زكى هاشم محامون وقانونيون سيتولى تقديم اﻻستشارات القانونية للعملية علاوة على مكتب «بى دى او» للاستشارات عن الأوراق المالية مستشارا ماليا مستقلا لإعداد القيمة العادلة.

ويضم هيكل مساهمى الشركة كل من بنك الاستثمار القومى ويمتلك 69% من الشركة والبنك الأهلى المصرى 9% وبنك مصر 9%، والنسبة المتبقية موزعة بين شركتى بنوك مصر والمصرية للمشاريع اﻻستثمارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إى فاينانس

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/04/1432490