منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“التنمية الصناعية” تؤجل البت الفنى لمناقصة رخصة صناعة السجائر


أرسلت هيئة التنمية الصناعية برئاسة اللواء محمد الزلاط خطابا إلى شركات السجائر الأجنبية العاملة بالسوق تفيد تأجيل جلسة الفض الفنى لطرح رخصة جديدة لتصنيع السجائر بمصر إلى وقت لاحق.

ووفقا لخطاب اطلعت عليه «البورصة» جرى إرساله للشركات تفيد بأن هيئة التنمية الصناعية لم تعتمد الاجابات الخاصة للشركات من مجلس الوزراء، لذا تقرر تأجيل جلسة الفض الفنى ومن ثم سيجرى اخطاركم فى وقت لاحق.

وقالت مصادر بشركات السجائر إن شعبة الدخان تخطط عبر عدد من ممثلى مجلس النواب الى تقديم استجواب لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع حول آليات طرح الرخصة الجديدة لتصنيع السجائر وما يشوبها من بعض التحفظات.

وأضافت المصادر، أنه جرى عقد اجتماعات موسعة مع عدد من الأجهزة الرقابية بالدولة ومنها هيئة التنمية الصناعية وجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار لمناقشة هذا الأمر وسط وجود شبهات من أضرار هذا الطرح بسوق المنافسة فى التصنيع.

وكانت «البورصة» قد نشرت فى وقت سابق مجموعة من الاشتراطات المقترحة فى كراسة الشروط التى يجرى إعدادها حاليا، وتتضمن الشروط المقترحة مساهمة شركة الشرقية للدخان «ايسترن كومبانى» فى رأسمال الشركة الجديدة الحاصلة على الرخصة بواقع %24 باعتبارها الشركة المحلية المصنعة للسجائر.

وشملت الاشتراطات تحديد حد أدنى للانتاج السنوى بواقع 15 مليار سجارة سنويا، ووضع مدى زمنى للشركات الراغبة فى المنافسة على الرخصة للتقديم خلال مدة 30 يوما.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/04/1432492