منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



رئيس الوزراء: لن نبيع أصول الدولة ومهتمون بالشراكة والتنمية


مدبولى: تقديم الدعم اللازم للقطاع الخاص.. وسنعيد مبانى القاهرة لرونقها التاريخى

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن صناعة العقارات أحد الصناعات التى تربط كل أطراف المجتمع ببعضه البعض.

وأضاف، فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال بمؤتمر أخبار اليوم العقارى، أن العقارات صناعة مهمة وترتبط بصناعات كثيرة، كما أن الحكومة حاليا تركز على أهمية التواصل مع القطاع الخاص، حيث تقوم وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية بتقديم الدعم المطلوب والبنية التحتية اللازمة والأساسية للقطاع الخاص للنهوض بالصناعة.

وأشار توفيق إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام بها شركات مصر الجديدة والمعادى والنصر، وجميعها متخصص فى التنمية العمرانية.

وأوضح أن بداية التعاون مع القطاع الخاص تعود لعام 1997 حينما قررت الحكومة طرح 75% من أسهم شركة مدينة نصر للتعمير، وهو ما كان يمثل بداية النهضة الجديدة للعمران، كما أنها كانت رسالة حقيقية للمستثمرين العرب والأجانب.

وقال: شركاتنا منذ 6 سنوات قامت بتوقيع عقد مع “سوديك” لتطوير 650 فدان فى نيوهليوبوليس، ونفس الشركة تطرح حاليا 1700 فدان فى هليو بارك للتطوير العقارى وذلك بالمشاركة مع القطاع الخاص المصرى والأجنبى.

وعن الاستثمار السياحى، قال توفيق، إنه خلال السنوات الماضية تم طرح والتعاقد مع شركة الشريف السعودية لتطوير فندق “شبرد”، والتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى من أجل تطوير 400 غرفة على أراضى “السلطانة ملك” فى الأقصر، والأسبوع الماضى وفى الغردقة تم تطوير 800 غرفة فى فندق مجاويش بالتعاون مع شركة وادى دجلة وشركة ريكسوس العالمية، كما أنه جارى تطوير فندق جراند كونتننتال لنعيده لسابق رونقه وهيبته.

وقال: “لن نبيع أصول ومهتمين حاليا بالشراكة والتنمية، وهناك 150 مبنى تاريخى فى قلب القاهرة مملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية نسعى لتطويرها”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/04/1432664