منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



أحمد شلبى: القطاع العقارى قادر على جذب الاستثمارات الأجنبية


مصر ضمن 3 دول على مستوى الشرق الأوسط لم تتأثر بجائحة “كورونا”

أحمد شلبى: التنمية العمرانية ضرورة لاستيعاب النمو السكانى.. والقطاع العقارى يمثل جزء كبير من الناتج القومى

قال الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر ومقرر عام مؤتمر أخبار اليوم العقارى الأول، إن مصر شهدت أمس مناسبة تاريخية لم يشهدها العالم من قبل وهى نقل المومياوات الملكية الـ22 لمتحف الحضارة، فبعد نجاح هذا التنظيم أثبتنا للعالم أن مصر آمنة وقادرة على تنظيم الفعاليات الدولية، وهذه فرصة طيبة ورسالة للتأكيد على الاستقرار والأمان للمستثمرين الأجانب والعرب للاستثمار فى مصر.

وأضاف شلبى خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أن الهدف من المؤتمر الترويج للفرص الاستثمارية فى القطاع العقاري، وعرض كل الفرص المتاحة فى السوق العقارى المصرى سواء من الدولة أو القطاع الخاص من أجل مفاضلة المستثمرين العرب والأجانب المهتمين بالاستثمار العقارى فى مصر.

وأكد شلبى أن القطاع العقارى المصرى يعتبر من أكبر القطاعات فى مصر ويمثل جزء كبير من إجمالى الناتج القومي، بجانب وجود فرص استثمارية كبيرة تتيح دائما مجال للشركات كبيرة ومستثمرين ومطورين آخرين.

وأوضح شلبى أن الخطة التنموية المتاحة من الدولة والفرص الاستثمارية فى مصر تحتاج إلى مطورين أكثر من الموجودين حالياً، وان يكون هناك مستثمرين أجانب وعرب أيضاً، وأن القطاع العقارى قادر على جذب هذه الاستثمارات.

وأكد شلبى أن القطاع العقارى المصرى أثبت أنه قادر على مواجهة الأزمات بعد الخبرة الطويلة التى اكتسبتها الشركات خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن أزمة “كورونا” جعلت السوق يتكيف معها وحولتها إلى دافع نحو التحول الرقمى وتطوير الأداء على مستوى التشغيل والمنتج.

وأوضح شلبى أن مصر تشهد حالياً حركة كبيرة فى عملية البناء المستمر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتعتبر مصر من ضمن 3 دول على مستوى الشرق الأوسط لم تتأثر بجائحة كورونا بل ازداد النمو العقارى فى البلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/04/1432732