منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



وزير التموين لـ«البورصة»: 5.5 مليار جنيه تكلفة مبدئية لتطوير 5 مصانع زيوت


1.6 مليار جنيه لدمج «قها وإدفينا».. ومصنع جديد على 148 فداناً

وزير التموين: انتهاء دراسة تطوير «السكر والصناعات التكاملية» نهاية يوليو المقبل

قدَّر على المصيلحى، وزير التموين، لـ«البورصة»، التكلفة المبدئية لتطوير 5 مصانع زيوت تابعة للوزارة بنحو 5.5 مليار جنيه، ويجرى حالياً إجراء الدراسات النهائية.

أشار المصيلحى، على هامش مؤتمر غرفة الصناعات الغذائية، «ثمار الإصلاح والفرص المستقبلية»، إلى انتهاء الدراسات المبدئية الخاصة بتطوير مصانع الزيوت الخمسة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى طنطا، وبرج العرب، وكفر الزيات، وسوهاج.

أوضح أن الوزارة تعمل، حالياً، على خطة تطوير ودمج شركتى قها وإدفينا فى علامة تجارية واحدة، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قاربت على الانتهاء من تأسيس الشركة الجديدة تحت العلامة التجارية «قها وإدفينا».

أضاف: تم الحصول على 148 ألف فدان فى المنطقة الصناعية بمدينة السادات من أجل إقامة المصنع الجديد، وقدر التكلفة المبدئية بنحو 1.6 مليار جنيه.

أوضح أنه يتم العمل حالياً على تطوير شركة السكر والصناعات التكاملية، كواحدة من الملفات المهمة، وانتهى التحالف الاستشارى، بقيادة شركة «سيجما»، من الدراسات الأولية الخاصة بالتطوير سواء فى تحديد نقاط القوى والضعف والتحليل الفنى والمالى، وجارٍ وضع خطة التحرك والتنفيذ.

قال إنه من المستهدف الانتهاء من وضع الدراسة بالكامل بنهاية شهر يوليو المقبل، داعياً شركات القطاع الخاص للتعاون مع الوزارة والدخول فى شراكات فى تطوير تلك الشركات من خلال المشاركة فى الإدارة وإدخال النظم التكنولوجية الحديثة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/04/1432789