منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



وزير التموين: ارسال مشروع قانون تفعيل البورصة السلعية إلى مجلس النواب قريبا


أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه سيتم قريبا ارسال مشروع قانون تفعيل البورصة السلعية إلى مجلس النواب لوضع الإطار تشريعي لتداول السلع في البورصة السلعية.

وذلك لاستكمال منظومة التطوير الجديدة لقطاع الصناعات الغذائية بتفعيل البورصة السلعية حيث تم إنشاء الشركة وإعداد القانون .

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر السنوي الأول لغرفة الصناعات الغذائية تحت عنوان «الصناعات الغذائية.. ثمار الإصلاح والفرص المستقبلية»

وأضاف المصيلحي أنه جار اعتماد الشروط العامة للمخازن المعتمدة لمنظومة البورصة السلعية، وتم إرسالها لهيئة سلامة الغذاء، حيث سيكون اعتماد المخازن شرط أساسي للدخول والتعامل مع منظومة البورصة السلعية.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الدكتور حسين منصور أنه تم تسجيل 1200 منشاة غذائية في الهيئة، وهو رقم ضئيل جدا بالمقارنة بعدد المنشأت التي تعمل تحت مظلة غرفة الصناعات الغذائية، والبالغ عددها 17 الف منشأة
وأكد منصور على ضرورة مراقبة الصادرات، مثلما يتم مراقبة الواردات مؤكدا أن الملتزم بشروط وقواعد الصادرات لا يمانع من الرقابة على صادراته.

من جانبه قال أمين عام اتحاد الغرف التجارية،الدكتور علاء عز إن هناك مشروع لربط المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مع سلاسل الامداد المختلفة، لتنمية تسويقها ودمجها مع منظومة التصدير للسوق العالمي.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/04/04/1432811