منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



وزير التموين: إعلان الفائزين بمشروع المخازن الاستراتيجية نهاية أبريل


التموين: «رانجيس الفرنسية» تبدأ دراسات إنشاء 18 سوق جملة الشهر الحالى

قال على المصيلحى وزير التموين، إنه سيتم الإعلان عن الشركات الأربعة الفائزة بتنفيذ مشروع المخازن الاستراتيجية الجديدة نهاية شهر أبريل الحالى.

أوضح المصيلحى، خلال المؤتمر السنوى الأول لغرفة الصناعات الغذائية، إنه تم الانتهاء من التقييم الفنى للعروض المقدمة من الشركات، ويجرى الانتهاء من التقييم المالى لها، بالتعاون مع شركة «رانجيس» الفرنسية.

أضاف أن تلك المخازن ستعد نقطة تحول مهمة للصناعة والتجارة والتصدير حيث يوجد بها أماكن تبريد وتجميد، وتصل مساحة أقل مخزن إلى 20 فدانا، وأكبر مخزن إلى 100 فدان.

تابع: شركة رانجيس الفرنسية ستبدأ خلال الشهر الحالى فى عمليات تطوير أسواق الجملة الكبرى فى العبور والسادس من أكتوبر.

ووفقا لوزير التموين تتضمن الدراسة الأولى إقامة 18 سوق جملة على مستوى الجمهورية، خاصة أنه رغم اتساع السوق المصرى وأنه يضم نحو 100 مليون مستهلك، لكن لا توجد أسواق جملة كافية.

أشار إلى أنه سيتم إطلاق ماركت إلكترونى قريبًا، ستتم إدارته بطريقة مميكنة، ما يُقلل من كميات المخزون، وزيادة كفاءة سلاسل التوزيع.

من ناحية أخرى قدَّر المصيلحى، لـ«البورصة»، التكلفة المبدئية لتطوير 5 مصانع زيوت تابعة للوزارة بنحو 5.5 مليار جنيه، ويجرى حالياً إجراء الدراسات النهائية.

وأشار إلى انتهاء الدراسات المبدئية الخاصة بتطوير مصانع الزيوت الخمسة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى طنطا، وبرج العرب، وكفر الزيات، وسوهاج.

أوضح أن الوزارة تعمل، حالياً، على خطة تطوير ودمج شركتى قها وإدفينا فى علامة تجارية واحدة، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قاربت على الانتهاء من تأسيس الشركة الجديدة تحت العلامة التجارية «قها وإدفينا».

أضاف: تم الحصول على 148 ألف فدان فى المنطقة الصناعية بمدينة السادات من أجل إقامة المصنع الجديد، وقدر التكلفة المبدئية بنحو 1.6 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/05/1432853