منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



مشاركة مجموعة من المجالس التصديرية فى اجتماع لجنة الخبراء لمضاعفة الصادرات لأفريقيا غدًا


تشارك مجموعة من المجالس التصديرية التي حققت نموا في صادراتها إلى أفريقيا خلال 2019 مثل المجلس التصديري لمواد البناء غدا في اجتماعات لجنة الخبراء المعنية بوضع خطة عمل واستراتيجية شاملة لمضاعفة صادرات مصر إلى الدول الأفريقية بحلول 2025، كما يشارك المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم فى الاجتماعات.

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري، إن هذا يأتى فى إطار التوجه لتعزيز علاقات التعاون مع الدول الأفريقية وتنفيذا لتوجيهات وتكليفات رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط وعضوية وزراء الزراعة والتجارة والمالية وقطاع الأعمال العام والنقل ورئيس اتحاد الصناعات والعدل ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ومديرعام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وممثل المجلس التصديرى المختص وتكون مهمتها دراسة ووضع خطة عمل واستراتيجية شاملة لمضاعفة صادرات مصر الى الدول الافريقية بحلول 2025.

وكان الاجتماع الأول للجنة على مستوى الخبراء عقد نهاية مارس الماضي تمهيدا لعرض نتائج أعماله على الوزراء وأعضاء اللجنة.

أوضح “أبو المكارم” أن الاجتماع اسفر عن خروج عدد من التوصيات اهمها دعوة المجالس التصديرية التى حققت أعلى أرقام صادرات إلى القارة الأفريقية خلال 2019 للمشاركة خلال الاجتماعات القادمة للجنة الخبراء المقرر لها غدا الثلاثاء .

وبناء عليه تم توجيه الدعوة للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة للمشاركة فى الاجتماعات وذلك لاستكمال أعمال اللجنة فى وضع الاستراتيجية المزمع تنفيذها فى هذا الإطار.

قال أحمد عبد الفتاح، القائم بأعمال المدير التنفيذي بالمجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية، إن المجلس سيشارك في لقاء اللجنة غدًا، ويسطرح مقترحاتها لتنمية صادراته لهذه السوق.

أوضح أن أفريقيا سوق واعدة أمام صادرات المجلس ومن المتوقع أن تشهد نموًا خلال السنوات المقبلة، خاصة مع توجهات الدولة نحو تنمية العلاقات المشتركة مع الدول الأفريقية باعتبارها الامتداد الجغرافي أمام المنتج المصري.

أشار إلى أن اتفاقية الكوميسا تعطي ميزة تنافسية أمام المنتج المصري، فضلا عن ترقب الصادرات لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية التي سيكون لها أثر جيد في تنمية الصادرات لهذه السوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/05/1433306