منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



المطاحن تستعد لموسم تسويق “القمح” بزيادة المستهدف


بدأت شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية احدث الجهات المسوقة للقمح الأستعداد للموسم المقبل برفع الكميات المستهدف تسويقها العام الحالي بدعم من زيادة السعات التخزينية.

قال أحمد العيسوي رئيس شركة مطاحن شمال القاهرة إن الشركة قامت بإضافة المزيد من المساحات التخزينية خلال الموسم الحالي من خلال صومعة بطاقة تخزينية تبلغ 6 الاف طن وبنكر، مشيرا إلى أن الشركة سوقت 158 الف طن خلال الموسم الماضي .

أضاف العيسوي لـ “البورصة” أن الشركة تستهدف تسويق كمية تتراوح بين 180 و200 ألف طن خلال العام الحالي بنمو 26% عن الموسم الماضى، لافتا إلى أن السعر الذي تم تحديده لشراء القمح للموسم المقبل يعد سعرا جيدا للمزارع ويحقق ربحية جيدة للفدان.

ووافق مجلس الوزراء الاسبوع الماضي على تحديد سعر توريد إردب القمح المحلي لموسم 2021، ليكون 725 جنيهاً للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطاً، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي وتحديد سعر توريد أردب القمح درجة نظافة 23 قيراطاً بواقع 715 جنيهاً، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراط.

من جانبه قال عادل مختار رئيس شركة مطاحن الأسكندرية، في تصريح مقتضب أن الشركة تستهدف تسويق 36 الف طن خلال الموسم الحالي وأنها في انتظار عقد اجتماع مع اللجنة العليا للقمح لتحديد ضوابط التوريد خلال الموسم ،متوقعا أن يكون الموسم الحالي موسم جيد بالنسبة المحصول والإنتاجية خاصة وأن الطقس لم يشهد تغيرات متطرفة خلال وقت زراعته ونضجه.

وقال أحمد عبد الغفار، رئيس القطاع التجاري بمطاحن وسط وغرب الدلتا ، إن الشركة تستهدف تسويق 250 ألف طنا مقابل 232 الف طن تم تسويقها الموسم الماضي وجهزت 19 موقعا لاستقبال للقمح مشيرا إلى أن الشركة لديها 4 صوامع بسعة تخزينية تقدر بنحو 85 الف طن ونحو 3 شون يتم استئجارهم تابعة لمضارب الأرز برشيد والغربية وصومعتين تابعين للقطاع الخاص بإجمالي سعات تخزينية تقدر بنحو 54 الف طن.

أضاف عبد الغفار أن زيادة عمولة التسويق بنحو 25 جنيها العام الحالي للجهات المسوقة يعد أمراً جيداً خاصة في ظل ارتفاع التكاليف والأعباء علي المطاحن .

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن في تصريحات صحفية قبل يومين عن بدء موسم توريد القمح المحلي منتصف شهر إبريل الحالي وحتي منتصف شهور يوليو المقبل، متوقعا استلام 4 ملايين طن قمح هذا العام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القمح المطاحن

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/05/1433318