منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«التمثيل التجاري»: فرص واعدة أمام صادرات الأثاث المصري في الإمارات


قال أشرف حمدي، رئيس مكتب التمثيل التجاري بالإمارات، إن هناك فرصاً واعدة أمام صادرات الأثاث المصري في دولة الإمارات، فى ظل الواردات الإماراتية الكبيرة من هذه المنتجات سنويا.

أوضح حمدي، خلال ندوة افتراضية “أونلاين” عقدها المجلس التصديري للأثاث اليوم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري تحت عنوان «فرص تواجد صادرات الأثاث المصرية في الإمارات العربية المتحدة»، أن الصين وحدها تستحوذ على 35% من واردات الإمارات من الأثاث بنحو 553 مليون دولار.

وقال إن الواردات الإماراتية من الأثاث بلغت فى 2019 نحو 1.5 مليار دولار كان نصيب مصر منها 30 مليون دولار ولا تتناسب مع هذه السوق والفرصة أمام المنتج المصري.

لفت إلى أن إيطاليا تستحوذ على 13% من واردات الأثاث في الإمارات بنحو 204 ملايين دولار، وفي الترتيب الثالث تأتي الولايات المتحدة بنحو 71 مليون دولار، ثم بولندا بنحو 4% بنحو 70 مليون دولار.

لفت إلى وجود فرصة جيدة أمام التوسع في تصدير أثاث المطابخ وتجهيز الفنادق، والذى يعتمد أغلبه على الخشب المصنع وليس الأثاث التقليدي.

قال إن الإمارات تشهد طفرة في عمليات البناء والإنشاء للشقق الفندقية والفنادق تزامنا مع قرب إقامة معرض اكسبو دبي 2020 والذي سيشارك به ممثلين من أكثر من 180 دولة في أكتوبر المقبل لمدة 6 أشهر.

ذكر أن جهاز التمثيل التجاري بالتعاون هيئة المعارض المصرية سيتفاوض مع الجانب الإماراتي لإقامة معارض منفصلة على هامش معرض اكسبو دبي 2020، كما توجد فرصة جيدة يمكن استغلالها لو تم إقامة معارض متخصصة في مجال صناعة الأثاث في مدينة الشارقة خاصة أن ذوق العملاء بها قريبة من الأذواق المصرية.

من جانبه قال محمد علاء، مدير ادارة الخدمات الحكومية بالمجلس التصديري للأثاث، إن صادرات مصر من الأثاث للإمارات سجلت 31 مليون دولار خلال 2020 مقابل 33 مليون دولار في 2019.

أضاف، أن الإمارات تأتي في الترتيب الثاني في أكبر الدول المستوردة للأثاث من مصر بعد السعودية التي تحتل المركز الأول، كما توجد ميزة للمنتج المصري لهذه السوق الذي يتمتع بالإعفاء الجمركي من خلال اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية والتى تعطي إعفاء جمركياً للسلع بنسبة 100% بشرط تحقيق قيمة مضافة لا تقل عن 40%.

وقال إن المجلس يواصل نشاطه في عقد ندوات لرفع القدرات التصديرية للشركات كما يستهدف خلال الفترة المقبلة المشاركة في المعارض الكبرى مع عودتها خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/05/1433322