منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



جامع: رفع تقرير إلى رئيس الوزراء بشأن أسعار الطاقة للمشروعات منتصف الشهر الجارى


الاستقرار على زيادة دعم تكلفة الشحن للشركات المصدرة لأفريقيا

قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إن لجنة مشكلة تضم وزارات الصناعة والمالية والتخطيط والبترول والكهرباء والبنك المركزي ولجنة الصناعة بمجلس النواب سترفع تقريرا بشأن منظومة الطاقة للمشروعات الصناعية منتصف أبريل الجارى.

وأضافت الوزيرة، أنه يتم صياغة برنامج جديد لتحفيز الصادرات المصرية غير البترولية في إطار تكليف القيادة السياسة بالوصول بها إلى 100 مليار دولار.

وقالت جامع ردا على سؤال لـ”البورصة” حول ملامح برنامج التحفيز، إنه سيدعم مشروعات جديدة تدخل لأول مرة في التصدير إلى جانب تحفيز جغرافي لبعض المناطق في الصعيد والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمحافظات الحدودية جانب المشروعات الصغيرة.

وقالت إنه جارى الاجتماع بالمجالس التصديرية المختلفة لصياغة البرنامج وتحديد أي الصناعات التي يتطلب دعمها وتوفير الحوافز لها.

وأضافت أنه تم الاستقرار على توفير حوافز لأسعار الشحن وزيادة تلك الحوافز، والتي تصل في الوقت الحالي إلى 50% من تكلفة النقل إلى البلدان الأفريقية.

وقالت إن برنامج رد الأعباء لسداد المتأخرات للشركات المختلفة سدد المتأخرات حتى 2016 بقيمة تتجاوز 20 مليار جنيه مع تخفيف الشروط المطلوبة بالإعفاء من تقديم شهادة الموقف الضريبي وتسديد كامل مستحقات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/04/05/1433399