منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



معيط: لـ”البورصة”: اعتماد متوسط سعر الصرف خلال الربع الأول بمشروع الموازنة المقبلة


الجائحة منعت خفض عجز الموازنة إلى 5% من الناتج المحلى العام المقبل

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن سعر الدولار الذي جري وضعه بموازنة العام المالي المقبل هو متوسط سعر الصرف خلال الربع الأول من 2020.

وأضاف معيط في تصريحات لـ”البورصة” أن تحديد قيمة إصدارات السندات السندات الدولية بالعام المالي المقبل سيجري في أعقاب موافقة مجلس النواب علي مشروع الموازنة المقدم ومن ثم مخاطبة مجلس الوزراء لإصدار موافقات عليها .

وأشار خلال مشاركته بمؤتمر “حابى الثالث أن الوزارة تخطط لإصدار سندات تنمية مستدامة وسندات “جندر بوندس Gender bonds ” وصكوك خلال الفترة المقبلة.

وذكر أنه الفترة الماضية شهدت بحث كيفية طرح مجموعة جديدة من السندات فى ضوء ارتفاع شهية المستثمرين لمثل هذه الأدوات.

وأوضح معيط أنه من المتوقع تحقيق فائض أولى خلال العام المالى الحالى نحو 0.9% من الناتج المحلى الإجمالى يرتفع إلى 1.8% من الناتج المحلى بالعام المالى المقبل.

وأشار إلى أن تداعيات فيروس “كورونا” أدت إلى انخفاض الإيرادات خلال العام المالى الجارى بقيم تتراوح بين 150 إلى 160 مليار جنيه لكنها فى المقابل ستشهد نموا عن العام المالى السابق بمعدل 15% معظمها سيأتى من الإيرادات الضريبية بمعدل 12%.
وقال معيط إن العجز الكلى المتوقع مع نهاية يونيو المقبل سيبلغ 7.7% من الناتج المحلى ينخفض إلى 6.6% بالعام المالى المقبل.
وأضاف أن تداعيات فيروس “كورونا” أدت إلى عدم تحقيق المستهدفات العامة بالوصول بالعجز الكلى إلى أقل من 5% من الناتج المحلى الإجمالى خلال العام المالى المقبل.
وقال إن الوزارة مستمرة فى خطتها بالمحافظة على تخفيض الدين العام إلى الناتج المحلى إذ من المقرر وصوله إلى 89% بنهاية يونيو المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/04/05/1433423