منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



فريد: إطلاق أول مؤشر للسندات النصف الأول من العام الجاري


طرح شركتين في القطاع الزراعي والبتروكيماويات خلال العام الجاري

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن منصة التداول الخاصة بسوق السندات أصبحت جاهزة ومن المتوقع إطلاق أول مؤشر للسندات قبل نهاية يونيو المقبل.

وأضاف خلال مؤتمر حابي السنوي الثالث، أن التعامل على السندات متاح للأفراد عبر المتعاملين الرئيسيين مشيرا إلى أن تعاملات السندات بوضعها الحالي أصبحت تفوق تعاملات الأسهم المقيدة.

على الجانب الأخر، كشف فريد، أن البورصة المصرية ستشهد طرح شركتين بقطاعي البتروكيماويات والزراعة، بجانب طرح شركة تعليم لخدمات الإدارة الذي تم تنفيذه اليوم وشركة ماكرو جروب التي حصلت على موافقة بقيد أسهمها.

وتقدمت شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية “ماكرو كابيتال” بطلب قيد أسهم الشركة بالبورصة، الأسبوع الماضي، وسيتم القيد لعدد 577.36 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرشًا للسهم الواحد.

وعقد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اجتماعا خلال الشهر الماضي مع ممثلي عدد من بنوك الاستثمار العاملة في سوق رأس المال المصري لبحث سبل تنشيط التداول على أدوات الدين.

وأسفر الاجتماع عن منح مَزيد من الخفض لتكلفة مقابل الخدمات عن عمليات التداول على السندات وصكوك التمويل وأدوات الدين الأخرى المقيدة بالبورصة بنسبة تصل إلى 50% على مقابل الخدمات عن عمليات التداول على الأسهم بعد تعديلها.

وشهد اللقاء قيام الدكتور إسلام عزام بعمل عرض تقديمي حول تكلفة المعاملات عند الإتجار بالسندات سواء كانت سندات حكومية أو سندات لشركات، والتي تؤثر على السعر النهائي للورقة المالية.

وبلغ حجم الإصدارات من السندات في السوق الأولى منذ عام 2017 حتى نهاية العام الماضي، 1397.2 مليار جنيه أي ما يعادل 90.1 مليار دولار تقريبا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/04/05/1433467