منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



مؤتمر الأفروآسيوى: كورونا سرعت الابتكار والتحول الرقمى فى صناعة التأمين


أدى انتشار فيروس كورونا خلال العام الماضى إلى تزايد اعتماد شركات التأمين على الابتكار ووسائل التحول الرقمى فى صناعة التأمين وفقا لما أكده المشاركون فى الجلسة الأولى لمؤتمر اتحاد التأمين الأفروأسيوى الثالث اليوم.

وقال المهندس مصطفى مدحت، رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لتنمية البرمجيات IT-FUSION، خلال الجلسة الأولى للمؤتمر بعنوان “التسويق الرقمى فى مواجهة تحديات أزمات 2020″ أن هناك 3 قوى محركة لنشاط التسويق على مستوى كافة القطاعات وهى التكنولوجيا والعولمة والمسئولية المجتمعية، موضحا أن تلك القوى ساهمت في تغيير سلوكيات العملاء وكذلك المستثمرين بما ساهم في خلق فرص جديدة للشركات للتوسع بحجم أعمالها.

أضاف مصطفى أن التكنولوجيا ساهمت في ابتكار منتجات وخدمات تأمينية بجانب المساهمة في خلق أفكار جديدة لتسويقها، موضحا أن إحدى الدراسات العالمية أظهرت أن معدلات التسويق التكنولوجي لوثائق التأمين الطبي تضاعفت 3 مرات العام الماضي مؤكدا على تزايد معدلات الاهتمام بالتسويق والبيع الإلكتروني.

وقالت شيرين عيداروس رئيس قطاع التسويق فى شركة مصر لتأمينات الحياة أن المجتمعات تتحول إلى رقمية وتحولت 155 خدمة حكومية إلى الكترونية فى مصر، كما أدى وباء كورونا إلى زيادة الابتكار فى نشاط التأمين والتحول الرقمى وتكنولوجيا التأمين .

تابعت:”هناك 40 مليون مواطن يستخدمون الانترنت ويقضى المصريون 7 ساعات و20 دقيقة على الانترنت يوميا، وزاد اهتمام واستخدام العملاء للفيديو فى التواصل والحصول على الخدمات”.

ومن جانبها، قالت سارة هلهول مديرة التسويق الرقمى والاستراتيجى فى شركة “أكسا للتأمين” أن هناك العديد من التغيرات فى نشاط التأمين حدثت نتيجة جائحة كورونا “كوفيد-19″، وبدأ القطاع التحرك من التأثير المالى على العملاء والوقوف بجانبهم فى ظل الأزمة .

وأضافت خلال الجلسة أن التواصل مع العملاء أونلاين وعبر الهاتف شهد زيادة كبيرة فى ظل زيادة استخدام العملاء لتلك الوسائل للتواصل مع العملاء، نتيجة تغير طرق تفكيرهم نتيجة الوباء فى ظل بحث العملاء عن الأمان المالى والرضا الوظيفى، لافتة إلى أن الوباء أثر على العملاء بطرق مختلفة فى كل منطقة ودولة.

وبحسب هلهول أصبح العمل من المنزل أصبح أمرا طبيعيا وعلى سبيل المثال تتجه زيارة الأطباء للتحول نحو الوسائل التكنولوجية عن بعد بين عامى 2023 و2025، كما أن طريقة بناء البيوت ستتغير لتشمل أماكن للعمل من المنزل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/04/05/1433471