منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“أدنوك الإماراتية” تتحالف مع “أبوظبى القابضة” للاستحواذ على “وطنية للبترول”


قالت مصادر لـ«البورصة» إن شركة بترول أبوظبى «أدنوك» الإماراتية تحالفت مع شركة أبوظبى القابضة ADQ الإماراتية للاستحواذ على شركة الوطنية للبترول المملوكة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع.

وقالت المصادر إن الهدف من التحالف تكوين شراكة قوية بينهما بهدف تمكينهما من الفوز بالصفقة المتوقع إتمامها خلال النصف الثانى من العام.

وأشارت المصادر إلى أن شركة أبو ظبى القابضة خاطبت عددا من بنوك الاستثمار والمستشارين الآخرين للاشراف على عملية الاستحواذ.

وتتنافس الشركتان المملوكتان لإمارة أبوظبى مع مستثمرين آخرين، للاستحواذ على شركة وطنية التى تنشط فى قطاع تجزئة المواد البترولية فى السوق المحلى، من بينها شركة طاقة عربية من مصر وشركة الدريس السعودية للخدمات البترولية والنقليات وإينوك الإماراتية المملوكة لحكومة دبى.

وفى سياق متصل قال أيمن سليمان المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى إن الصندوق يروج لبيع حصة استراتيجية بالشركات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بجانب دخول الصندوق بحصة أقلية.

وسبق وأعلن الصندوق أن كل الاختيارات الاستثمارية فى شركة وطنية للبترول متاحة أمام المستثمرين، سواء عبر الاستحواذ كليا على الشركة أو جزء منها أو بالشراكة مع الصندوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/06/1433413