منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«أورا للتطوير» تحصل على 25 فداناً لإقامة نادٍ رياضى بمدينة 6 أكتوبر


«عبدالعظيم»: «أورا للتطوير» تستهدف ضخ 4 مليارات جنيه استثمارات فى جميع مشروعاتها العام الجارى

تتفاوض شركة «أورا ديفيلوبرز للتطوير العقارى» مع هيئة المجتمعات العمرانية لتخصيص 600 فدان لتطوير مشروع سياحى متكامل بالساحل الشمالى.

قال هيثم عبدالعظيم، الرئيس التنفيذى لشركة أورا ديفيلوبرز للتطوير العقارى، إنَّ الشركة تستهدف ضخ نحو 30 مليار جنيه استثمارات فى هذا المشروع خلال الفترة المقبلة، وتترقب الشركة قرار الهيئة إما شراء الأرض وإما تنميتها بالشراكة.

أضاف لـ«البورصة»، أنَّ الشركة حصلت على قطعة أرض على مساحة 25 فداناً بمدينة 6 أكتوبر، وتعتزم تطويرها كفرع جديد لنادى «زد الرياضى»، باستثمارات تبلغ 450 مليون جنيه، وتخطط الشركة لتسليم النادى خلال 2023.

وأوضح أن الشركة تعتزم افتتاح الفرع الرئيسيى لنادى «زد» الرياضى المقام ضمن مشروع «زد إيست» على مساحة 54 فداناً، بمدينة القاهرة الجديدة، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 800 مليون جنيه.

وقال إنَّ الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة طرح عدة فروع لنادى «زد» بمواقع مختلفة، نتيجة ارتفاع العائد الاستثمارى بهذا القطاع، وتنويع المخفظة الاستثمارية بين المنتجات الرياضية والسكنية والتجارية والإدارية.

أضاف أن حجم مبيعات الشركة من مشروعى «زد ويست» و«زد إيست»، بجانب مشروع الساحل المرتقب الشروع فيه، يبلغ نحو 200 مليار جنيه خلال الـ10 سنوات المقبلة، وتستهدف الشركة ضخ 4 مليارات جنيه فى جميع مشروعاتها خلال العام الجارى.

وأوضح أن الشركة باعت 2000 وحدة فى مشروع أبراج «زد ويست» الشيخ زايد، وتستهدف بيع 1000 وحدة أخرى خلال العام الجارى.

ويقام مشروع «زد» على مساحة 165 فداناً بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، وتصل استثمارات المشروع نحو 40 مليار جنيه ويضم المشروع 4 أبراج بارتفاع 20 طابقاً بإجمالى 400 وحدة سكنية وعمارات بارتفاع 4 طوابق بإجمالى 4500 وحدة.

وقال «عبدالعظيم»، إنَّ الشركة تستهدف بيع 1000 وحدة من مشروع «زد إيست» خلال العام الجارى، ويقام المشروع على مساحة 360 فداناً بالقاهرة الجديدة، ويضم نحو 10 آلاف وحدة سكنية ما بين فيلات وتاون هاوس وعمارات سكنية وأجزاء تجارية وإدارية. كما يطور المشروع على 10 مراحل خلال 10 سنوات تشمل كل مرحلة نحو 800 وحدة، وتبلغ قيمة أعمال المقاولات المتوقعة حوالى 80 مليار جنيه، فيما تستهدف مبيعات إجمالية تفوق 120 مليار جنيه.

وأضاف «عبدالعظيم»، أنَّ تأثير جائحة كورونا على مبيعات الشركة كان طفيفاً؛ حيث مرت وتيرة المبيعات بحالة ثبات ولم تتراجع، لكنها شهدت نمواً خلال الربع الأخير من العام الماضى.

وأوضح أن الشركة لم ترفع الأسعار خلال العام الماضى، لكن مع نهاية العام الجارى ستبلغ نسبة ارتفاع الأسعار بمشروعات الشركة نحو 30%.

وأشار إلى أن افتتاح مشروعات العاصمة الإدارية سيكون له تأثير على تحفيز حركة المبيعات داخل الأسواق، وخاصة مشروعات الشركة؛ لأنها تمتلك مشروعاً يقع بين العاصمة الإدارية ومنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وقال إن المعارض العقارية من أهم وسائل عرض المشروعات والوصول للعملاء المحتملين، وكان لأزمة «كورونا» تأثير واضح على حجم مبيعات السوق نتيجة إلغاء المعارض الدولية والمحلية، والتى كانت تستهدف تصدير العقارى للخارج، ويبلغ حجم مبيعات «أورا» للمصريين بالخارج والعرب نحو 20% من إجمالة مبيعات الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/06/1433845