منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



50.5 مليون دولار منحة أمريكية لدعم أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة فى مصر


وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية حول تحسين الحوكمة الاقتصادية فى مصر الشاملة، والمُوقع فى القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر 2020.

ويهدف التعديل الأول إلى إضافة مبلغ 22.8 مليون دولار لمبلغ منحة المساعدة ليُصبح المبلغ الإجمالى لالتزامات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 50.5 مليون دولار، وذلك من أجل الاستمرار فى التركيز على أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة التى تستهدف زيادة المساءلة وآليات المحاسبة للحد من الفساد، وزيادة كفاءة المؤسسات العامة، والحد من العقبات التى تحول دون مشاركة المرأة والمجتمعات المهمشة على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى.

تمويلات دعم الحوكمة فى 2020

وقالت وزارة التعاون فى تقريرها عن حصاد 2020، إنها اتفقت على تمويلات تنموية بقيمة 68 مليون دولار عبارة عن منح من شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين، لدعم توجهات الحكومة فيما يتعلق باتباع نهج يقوم على الشفافية والمشاركة في تحقيق التنمية مع كافة الأطراف ذات الصلة.

ووفرت وزارة التعاون الدولي، منحة بقيمة 22.3 مليون دولار من خلال الولايات المتحدة الأمريكية لتمويل برنامج الحكومة الاقتصادية الشاملة، و42.6 مليون دولار من الصين لدعم الحوكمة في إطار التعاون الثنائي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/04/06/1433938