منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



اتحاد التأمين يصدر حزمة وثائق استرشادية جديدة لتغطية المسئوليات


أصدر الاتحاد المصرى للتأمين حزمة جديدة من الوثائق التأمينية الاسترشادية لمواكبة احتياجات العملاء بشركات الممتلكات والحياة.

وقال الدكتور طارق سيف الأمين العام للاتحاد أن الوثائق الجديدة شملت وثيقة مسئولية الأندية الرياضية ووثيقة الفنادق الشاملة إضافة إلى وثيقة المسئولية المدنية للمنشآت والمسئولية المهنية لمراقبى الحسابات بهدف ترسيخ مفاهيم وأعراف العمل التأمينى.

أضاف سيف خلال الجلسة الثالثة من مؤتمر تسويق التأمين الأفروآسيوى الثالث أن المنتجات الجديدة تهدف لتحقيق أهداف الاتحاد ودوره فى تطوير منتجات التأمين وتسعيرها وإصدار وثائق استرشادية، وكذلك رفع مستوى الوعى التأمينى والعمل عبر لجانه الفنية المختلفة لمناقشة كل ما يهم القطاع.

ووفقا لسيف تعمل اللجان الفنية بالاتحاد للوصول إلى شرائح جديدة من المجتمع والتى لا تصل لها خدمات التأمين، وأسس الاتحاد العديد من اللجان الفنية الجديدة مثل لجنة التعويضات وتقدير الأخطار وكذلك لجنة التأمين الزراعى وعملت اللجان على وضع العديد من وثائق التأمين مثل المسئولية المهنية للأطباء.

فى سياق متصل قال سيف إن الاتحاد أصدر العديد من النشرات شملت 182 نشرة أسبوعية لزيادة الوعى التأمينى عن عدة موضوعات منها الاستدامة والشمول المالى وغيرها بجانب 12 نشرة إخبارية، وترجمة تقرير شبكة التأمين متناهى الصغر لعام 2020 ووضع دليل للاكتتاب فى فرع تأمين الحريق باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك دليل الاكتتاب فى فرع التأمين الهندسى.

وبحسب الأمين العام، أصدر الاتحاد ضوابط التعامل مع التوكيلات ومعارض السيارات وضوابط تأهيل المعاينين، بجانب تنظيم حملات الوعى التأمينى فى جميع وسائل الإعلام وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل.

واشار إلى تنسيق الاتحاد مع هيئة الرقابة المالية فى تأسيس مجمعة التأمين الإجبارى (سيارات) وحوار مجتمعى عن قانون التأمين الجديد وضوابط التأمين التكافلى، والإصدار الإلكترونى والاستدامة ومؤشر الالتزام الرقابى، والإفصاحات البيئية والحوكمة، فضلاً عن توثيق التعاون مع الجهات والهيئات الأخرى محلياً وإقليمياً ودولياً عبر توقيع بروتوكولات التعاون المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/04/07/1433905