منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“فاروس” تستعرض التغير فى أسعار المواد الخام وتأثيرها على الأداء المالى للشركات الربع الأول


الشركات لديها مخزون من المواد الخام يغطي حتى 3 أشهر

توقعات بتعافى أرباح شركات الأغذية بحلول الربع الثالث من العام الجاري

استعرضت فاروس لتداول الأوراق المالية في تقريرها ربع السنوي عن متوسط أسعار المواد الخام للربع الاول من العام، حيث أوضحت التغييرات فى أسعار السلع وتأثيرها على الأداء المالى للشركات المدرجة بالبورصة ذات الصلة.

وقالت فاروس، إن معظم الشركات لديها مخزون من المواد الخام يغطي حوالي 2-3 أشهر، متوقعة أن يشهد الربع الثانى من العام الجاري تتباطؤ في زيادة تكاليف المواد الخام.

وتوقعت، أن يظهر الضغط على الهوامش في نتائج الربع الثاني من عام 2021 لكل من جهينة، وايديتا، ودومتي، وعبور لاند، مرجحة أن تتعافى الأرباح بحلول الربع الثالث من العام الجاري مع بدء زيادات الأسعار ومع موسمية الإيرادات.

وعلى الجانب الأخر أظهرت مبيعات السيارات انخفاضًا متتابعًا في أعقاب الانتعاش الحاد في الربع الرابع من عام 2020، والذي سينعكس على نتائج “جي بي أوتو” للربع الأول من عام 2021.

وأضافت فاروس، أن السلع البتروكيماوية مستمرة في اتجاهها الصعودي من الربع الرابع من عام 2020 على خلفية الطلب القوي من آسيا الناتج عن إعادة فتح الاقتصادات والاتجاه الصعودي الذي شهدته أسعار النفط، مرجحة أن تستفيد كلاً من سيدى كرير للبتروكيماويات والمصرية للتكرير.

وتوقعت البحوث، أن يستفيد منتجو الأسمدة بشكل كبير من الارتفاع الذي شهدته الأمونيا واليوريا حيث لا يزال العرض في الأسواق الرئيسية شحيحًا وارتفاع أسعار الطاقة في الصين وأوروبا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الحبوب، مما ينعكس إيجابيًا على أسهم “أبوقير للأسمدة”، و”موبكو”، و”الصناعات الكيماوية المصرية”.

وشهدت أسعار النحاس والألمنيوم والأسمنت ارتفاعًا في الربع الأول من العام الجاري مما يعد أمرًا جيدًا لنتائج “السويدي إليكتريك” و “مصر للألومنيوم”، بالإضافة إلى منتجي الأسمنت، وفقًا لـ”فاروس”.

وأضافت، أن أسعار الصلب ومواده الخام من خام الحديد والخردة شهدت ارتفاعًا ما يمثل تأثير مختلط على هوامش “العز الدخيلة”، مرجحة أن يكون التأثير الأكبر في الاتجاه الإيجابي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فاروس

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/04/07/1434324