منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“فيريزون” تبيع “ياهو” و”إى أو إل” مقابل 5 مليارات دولار


أعلنت شركة “فيريزون” الأمريكية للاتصالات، اليوم الاثنين، أنها ستبيع مجموعتها الإعلامية لشركة “أبوللو” مقابل 5 مليارات دولار، بما فى ذلك علامتى “ياهو” و”إى أو إل”.

وذكرت شبكة “سى إن بى سى” أن “فيريزون”، ستحتفظ بحصة 10% فى مجموعتها الإعلامية وسيتم تغيير علامتها التجارية إلى “ياهو” فقط.

وستشمل عملية البيع علامات تجارية بارزة فى الإعلام الإلكترونى تابعة للمالك السابق لـ”ياهو” و”إيه أو إل”، مثل موقع “تك كرانش” التقنى و”ياهو فاينانس” و”إنجادجيت”، لتتحول ملكيتها إلى “أبوللو”، مقابل قيم أقل بكثير من التقييمات التى كانت عليها قبل بضع سنوات فقط، إذ اشترت “فيريزون”، “إيه أو إل” مقابل 4.4 مليار دولار فى عام 2015 و”ياهو” بعدها بعامين مقابل 4.5 مليار دولار.

وبموجب الصفقة ستحصل “فيريزون” على 4.25 مليار دولار نقداً من البيع إلى جانب حصة نسبتها 10% فى الشركة، فيما توقع الطرفان أن تتم الصفقة فى النصف الثانى من العام الجارى.

يأتى ذلك بعد رغبة متزايدة من “فيريزون” فى بيع ما لها من وسائل إعلام، والتركيز بدلاً من ذلك على شبكاتها اللاسلكية وغيرها من شركات خدمات الإنترنت، ففى العام الماضى، باعت “هاف بوست” لشركة “بازفيد”، كما باعت أو أوقفت تشغيل “تامبلر” و”ياهو أنسرز”.

وكانت الشركة فيما سبق تتطلع إلى تحويل “ياهو” و”إيه أو إل” إلى وسائل إعلام عملاقة عبر الإنترنت يمكنها كسر هيمنة شركتى “جوجل” وفيسبوك” على سوق الإعلان عبر الإنترنت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فيريزون ياهو

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/05/03/1439038