منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الغذاء والدواء الأمريكية” توافق على لقاح فايزر-بيونتِكْ لفيروس كورونا المستجد


وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، بشكل نهائى على أول لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، المعروف عالميًا باسم “فايزر-بيونتك”، وسيتم تسويقه بعد الموافقة تحت اسم “كوميرناتى”.

ويهدف اللقاح إلى وقاية الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما فأكثر من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر الاستمرار فى توفير اللقاح طبقًا لبروتوكول التصريح بالاستخدام الطارئ “EUA” والذى يتم إعطاؤه للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عامًا، وكذلك منح جرعة ثالثة تنشيطية من اللقاح للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات مناعية.

وقالت جانيت وودكوك، مفوض هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بالإنابة، إن موافقة الهيئة على هذا اللقاح تعد خطوة محورية فى المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

أضافت أن الهيئة تطمئن الجميع بأن يثقوا فى توافق اللقاح مع أعلى معايير واشتراطات الأمان والفعالية وجودة التصنيع التى تتطلبها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية فى المنتجات التى تحصل على موافقتها.

وأوضحت أن ملايين الأشخاص حول العالم تلقوا لقاحات فيروس كورونا المستجد بكل أمان، وحصول هذا اللقاح على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية قد يضفى المزيد من الثقة على عملية التلقيح بالنسبة لفئة معينة، ويشجعهم أكثر على تلقى اللقاح.

وتم توفير لقاح “فايزر-بيونتك” المضاد لفيروس كورونا منذ 11 ديسمبر 2020 ليتم استخدامه طبقًا لبروتوكول التصريح بالاستخدام الطارئ للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً فأكثر، ومنذ 10 مايو 2021 تم التوسع فى تطبيق البروتوكول ليضم كذلك الأشخاص فى الفئة العمرية من 12 حتى 15 عامًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/09/11/1459961