منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نظر الدعوى المقدمة لوقف عمومية مصر المقاصة


13 سبتمبر البت في تظلمات “نافع” و”عبدالسلام” و”سعد”
مصدر: الحد الأدني لتمثيل العنصر النسائي في مجلس الإدارة سيدتين

تحددت جلسة فى المحكمة الإدارية بتاريخ الثلاثاء 14 سبتمبر المقبل للنظر في الدعوى المقامة من “مدحت أنور نافع” و”أحمد سعد” لوقف عمومية شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي المقرر عقدها يوم الأربعاء 15 سبتمبر الجارى لإجراء الانتخابات.
وقال الدكتور عاطف الشريف الشريك المؤسس لمكتب الشريف للمحاماة وكيل مرشحين مستبعدين ، لـ”البورصة”، أن لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية حددت موعدًا بتاريخ الاثنين 13 سبتمبر للبت فى التظلمات المقدمة من كل “محمد عبدالسلام”، و”مدحت أنور نافع”، و”أحمد سعد” لاستبعادهم من انتخابات مصر المقاصة.
وأوضح،الشريف أن الدكتور “أحمد سعد ” تقدم بطعن ضد قرار الرقابة المالية رقم 117 بشأن ضوابط الترشح التى أصدرتها الهيئة فى يوليو الماضي.

وقال مصدر مطلع على انتخابات مصر المقاصة، لـ “البورصة” أن مفاجأة من العيار الثقيل تنتظر انتخابات “مصر المقاصة” والخاصة بتمثيل العنصر النسائي في مجلس إدارة الشركة.
وأضاف، أن النظام الأساسي يشترط حداً أدنى عنصرين نسائيين في مجلس الإدارة، وفي وجود 8 مرشحات على 4 قوائم، فإن قائمتين منهما سيتم الحكم باستبعاد مرشحيها من الرجال حتى وإن حازا أعلى الأصوات، إذا كانت المرشحات على تلك القوائم لديهما أعلى معدلات تصويتية.

وهو الأمر الذي اعتبره بعض المرشحين بأنه مصادرة على قرار الجمعية العمومية للشركة بفرض اختيارات على قرارات أعضائها.
وأعلنت شركة مصر المقاصة والإيداع والحفظ المركزي في وقت سابق، عن دعوة المساهمين لحضور الجمعية العامة العادية للشركة يوم الأربعاء 15 سبتمبر، لانتخاب مجلس إدارة الشركة لدورة جديدة لمدة ثلاث سنوات (2024/2021).
وأوضحت الشركة أنه حال عدم توافر النصاب القانوني للحضور، يتم عقد اجتماع ثاني يوم الخميس 16 سبتمبر.
ووافق مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، في اجتماعه قبل أيام عن القائمة النهائية للمرشحين لخوض انتخابات مجلس إدارتها خلال الفترة من 2021 – 2024، وأيضا المستبعدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/09/11/1459983