منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التخطيط والتموين تبحثان توصيات الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي


بحث وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم للوزارة والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي؛ مع العميد خالد شرف، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع التخطيط والتنمية والشئون المالية والإدارية، التقارير والتوصيات التي تم رصدها خلال مرحلة التقييم للدورة الثانية لجائزة مصر للتميز الحكومي 2020.

جاء ذلك استكمالًا لسلسلة الزيارات التي تقوم بها إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي لعدد من الجهات الحكومية المشاركة بالدورة الحالية للجائزة.

وأوضح المهندس خالد مصطفى -في تصريح بهذه المناسبة- أن الزيارة تأتي في إطار جهود الدولة لنشر ثقافة التميز والتطوير المؤسسي و تكريم المتميزين في الأداء بكل القطاعات مع تقديم الدعم للجهات الحكومية خلال رحلتها نحو التميز الحكومي، بهدف تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية بما يتفق مع رؤية مصر 2030.

كما ناقش المهندس خالد مصطفي خلال الزيارة مجموعة من المقترحات تشمل طرح جوائز داخلية لرفع روح التنافسية بين مكاتب التموين لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، والتي لاقت استحسانا كبيرا من مساعد وزير التموين، حيث تم بالفعل تطبيق الفكرة من قبل مع دراسة تنفيذها بما يتماشى مع معايير جائزة مصر للتميز الحكومي، بالإضافة إلى بحث إمكانية توفير وسائل مبتكرة لاتاحة خدمات التموين للمواطنين.

من جانبه، أشاد العميد خالد شرف، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية بالبرامج التدريبية المقدمة من إدارة الجائزة للفئات المشاركة بالدورة الحالية، مؤكدًا أهمية السعي للاستفادة من خبرات الجائزة في توفير المزيد من البرامج التدريبية وورش العمل في الموضوعات المتخصصة بمعايير الجودة في تقديم الخدمات وكذا نشر ثقافة التميز والإبداع.

وأضاف شرف أن ذلك يأتي استكمالًا لتنفيذ مبادرة التدريب المقترحة من جانب وزارة التموين لتطوير الكوادر البشرية بمديريات ومكاتب التموين والتي تستهدف الارتقاء بمستوى تقديم الخدمة للمواطن، والتمييز في تقديم الخدمة للمواطن والتطوير المستمر في مستوى جودة الخدمة المقدمة للمواطن تماشيًا مع خطة عمل الوزارة للارتقاء بمستوى الأداء من خلال حوكمة منظومة العمل الحكومي وتطوير البنية التحتية لمكاتب التموين، بالإضافة إلى ما حققته الوزارة من نجاح ملحوظ في تقديم الخدمات من خلال التحول الرقمي وميكنة التعامل عبر موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية.

وخلال الزيارة، استعرض الدكتور محمد محمدي، مدير التقييم بالجائزة التقرير الذي تم إعداده خلال مرحلة التقييم متضمنًا أبرز نقاط القوة والمتمثلة في مدى وعي فريق القيادة بمكاتب التموين بأهمية التميز وحرصهم على توعية المتعاملين بالخدمات المقدمة، وتوافر ميثاق للمتعاملين، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية للمتعاملين، واستعراض التوصيات وفرص التحسين، موضحًا محاور ومعايير منظومة التميز الحكومي ومنها معيار خدمات السبع نجوم والذي يركز على مدى قيام الجهة الحكومية بتصميم وإدارة وتطوير الخدمات والعمليات المرتبطة بها بشكل مبتكر لإرضاء المتعاملين.

كما استعرضت سهى سعيد المدير التنفيذي للجائزة الدورات التدريبية وورش العمل التي تم تقديمها على مستوى جميع الفئات بالإضافة إلى البرامج التدريبية المقدمة على منصات التواصل الإلكترونية.

المصدر: أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/09/12/1460068