منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اتحاد التأمين يعقد أول اجتماع بتشكيله الجديد نهاية الشهر


 

قال علاء الزهيرى، رئيس اتحاد التأمين، إنه من المقرر أن يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين فى تشكيله الجديد اجتماعاً، نهاية الشهر الحالى؛ لمناقشة رؤية أعضاء المجلس لتنفيذ خطة تطوير عمل الاتحاد خلال الدورة الجديدة.

أضاف «الزهيرى» لـ«البورصة»، أن مقترح برنامج خطة الاتحاد المصرى للتأمين للدورة القادمة بمجلس الإدارة 2021 – 2025 يتضمن 4 محاور رئيسية تهدف إلى استكمال خطة العمل الطموحة التى تم إعدادها فى عام 2019- 2020.

ووفقاً لـ«الزهيرى»، يتضمن المحور الأول الوصول إلى الشمول التأمينى من خلال الوصول للفئات التى لا تصل إليها الخدمات التأمينية AUP عبر استكمال خطة تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين الاتحاد المصرى للتأمين والاتحادات وجمعيات التأمين العربية، وتحديث تمثيل أعضاء مجلس الإدارة فى مسئولية متابعة هذه البروتوكولات، إضافة إلى الاستمرار فى التعاون مع شبكة التأمين متناهى الصغر، والوكالة الألمانية للتعاون الدولى.

ويتضمن المحور الثانى الاستمرار فى إدارة البروتوكولات الموقعة مع اتحاد الصناعات المصرية، والهيئة القومية للبريد، والعمل على تنمية البرامج التنفيذية الخاصة بها وتحديثها كل فترة، وفقاً لمخرجات هذه البروتوكولات والمستجدات الجديدة على الساحة، وإبرام البروتوكولات الجديدة على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى، فضلاً عن تطبيق مبادئ الاستدامة والتحول إلى التأمين المستدام الاستمرار فى إدارة البروتوكولات الموقعة مع مؤسسة أهل مصر، والعمل على تنمية البرامج التنفيذية الخاصة بها، وتحديثها كل فترة، وفقاً لمخرجات هذه البروتوكولات والمستجدات الجديدة على الساحة والاستمرار فى خططنا الخاصة بالتنمية المستدامة، والانتقال إلى التأمين المستدام.

تابع: «يتصمن المحور الثالث، تنمية تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى من خلال تطوير استراتيجيات التعلم وتنظيم الأحداث بالاتحاد المصرى للتأمين وتأسيس وحدة البحوث والتطوير بالاتحاد المصرى للتأمين».

كما يتضمن المحور الرابع والأخير تطبيق مبادئ الاستدامة، والتحول إلى التأمين المستدام لتحقيق استدامة خطط الاتحاد على مستوى السوق يجب زيادة التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية جنباً إلى جنب تحقيق الاستدامة على مستوى بيئة العمل الداخلية عبر تعديل النظام الأساسى للاتحاد المصرى للتأمين وإعادة هيكلة الاتحاد.

وأعلن الاتحاد المصرى للتأمين، يوليو الماضى، التشكيل الجديد لمجلس إدارته خلال الدورة الجديدة ولمدة أربع سنوات؛ حيث يشغل علاء الزهيرى مقعد رئيس مجلس إدارة الإدارة، والدكتور سعيد جبر نائباً له.

ويضم التشكيل الجديد للمجلس عضوية ممثلين عن شركات التأمين من قطاع الأعمال العام وهما عمر جودة، العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، والدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة بموجب المادة 18 من النظام الأساسى للاتحاد، الذى يضمن عضويتهما الدائمة إلى جانب كل من حسام علما، العضو المنتدب الشركة المصرية للتأمين التكافلى، ومحمد مصطفى عبدالرسول، العضو المنتدب شركة أورينت للتأمين، وأحمد خليفة، العضو المنتدب شركة ثروة للتأمين، وعادل فطورى، العضو المنتدب شركة وثاق للتأمين، وأحمد درويش، العضو المنتدب لشركة رويال للتأمين عن مقاعد الشركات التى تمارس تأمينات الممتلكات والمسئوليات.

كما يضم المجلس فى عضويته عن الشركات التى تمارس تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال كلاً من عبير حلمى، العضو المنتدب شركة الوفاء لتأمينات الحياة، وهيثم طاهر، العضو المنتدب شركة ميتلايف لتأمينات الحياة، وأيمن قنديل، العضو المنتدب شركة أكسا لتأمينات الحياة – مصر، وسعيد الألفى، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لتأمينات الحياة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/09/12/1460149