منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الالتزام البيئي” يستهدف تقديم 28 مليون جنيه قروضا للمصانع


 

كمال: تمويل 12مصنعا بـ 22 مليون جنيه منذ بداية العام 

يستهدف مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، ضخ قروض بقيمة 28 مليون جنيه حتى نهاية العام لتمويل المصانع الراغبة في تحويل ماكينتها إلى موفرة فى استهلاك الكهرباء، وتجرى دراسة الطلبات الجديدة بشأن الحصول على التمويل.

قال أحمد كمال المدير التنفيذي للمكتب، نحو 12 مصنعا حصل على قروض لتمويل استبدال ماكيناتها الحالية بأخرى موفرة للطاقة، بإجمالي قروض تبلغ نحو 22 مليون منذ بداية العام.

وأضاف كمال لـ “البورصة”، أن المكتب يساعد المصانع في ترشيد استهلاك الطاقة، ويدرس حاليا تمويل عدد من المصانع خلال العام الجاري.

وأوضح كمال ان مبادرة ” توفير الطاقة صنعة “، التي أطلقت بداية سبتمبر الجاري بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد GIZ)، تستهدف خلق فرص في المصانع تحت مسمى مسؤول ترشيد الطاقة، وذلك لتقليل تكلفة الإنتاج.

وذكر أنه منذ إطلاق الحملة يتم التركيز على الصناعات كثيفة استهلاك الطاقة، والتي تمثل الطاقة فيها جزء كبير من تكلفة المنتج.

وأشار إلى أنه منذ بداية العام، تم تدريب 32 كادرا بشريا في مصانع مختلفة، وسيتم الفترة المقبلة التوجه للتدريب مصانع الصعيد.

وذكر أن مبادرة “توفير الطاقة صنعة”، مستهدف أن تستمر حتى منتصف العام المقبل، وستشمل جميع الصناعات المختلفة. وتستهدف المبادرة دعم الشركات المشاركة في تخطيط وتنفيذ تدابير كفاءة الطاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/09/13/1460360