منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أورينت للتأمين التكافلى مصر” تحتجز 19 مليون جنيه لتطبيق معيار المحاسبة الجديد رقم 47


عبدالرسول لـ”البورصة “: حزمة جديدة من منتجات الأفراد قريبا ونتعاقد مع 50 شركة وساطة بالسوق

 

احتجزت شركة أورينت للتأمين التكافلى مصر 19 مليون جنيه بما نسبته 1% من إجمالى أصولها البالغة 1.9 مليار جنيه لمواجهة الآثار الناتجة عن تطبيق معيار المحاسبة الجديد رقم47.

وقال محمد مصطفى عبدالرسول العضو المنتدب لـ “أورينت مصر”، إن القيمة المحتجزة تمثل التزاما بتطبيق قرار الهيئة العامة الرقابة المالية رقم 162 لسنة 2020، والذى يلزم شركات التأمين بتكوين احتياطي لمواجهة مخاطر آثار تطبيق معيار المحاسبة المصري الجديد والخاص بالأدوات المالية.

وتلتزم شركات التأمين بموجب القرار، بتخصيص ما يعادل نسبة (1%) من إجمالي الأصول وذلك من صافي أرباح العام المالي المنتهي في يونيو الماضى، بعد احتجاز الضريبة، على أن يتم إدراجه ضمن حقوق المساهمين ولا يتم التصرف فيه إلا بعد موافقة الهيئة.

فى سياق متصل أضاف عبدالرسول لـ”البورصة”، أن الشركة بصدد استكمال مفاوضاتها مع معيدى التأمين لترتيب اتفاقية إعادة التأمين لمنتج جديد لضمان مخاطر عدم السداد للبيع بالآجل، لافتا إلى حصول الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على المنتج الجديد فى وقت سابق، لكن تم إرجاؤه بعد التأثيرات السلبية لفيروس كورونا على أسواق إعادة التأمين العالمية فى العامين الماضيين.

ووفقا للعضو المنتدب، حصلت الشركة العام الماضى على اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية على منتج جديد للتأمين الطبى الدولى، وتسعى لتصميم حزمة جديدة من منتجات تأمينات الأفراد خلال الفترة المقبلة للوصول إلى شرائح جديدة مختلفة من العملاء.

كما تعتزم الشركة مخاطبة الهيئة لاعتماد منتج جديد “ديجتال بلات فورم” للتأمين الفورى عبر الإنترنت حيث يمكن للعميل ملء طلب التأمين وإصدار الوثيقة أون لاين.

وبحسب عبدالرسول تخطط الشركة للاستفادة من شبكة تعاقداتها مع الوسطاء،  والتى تصل إلى 50 شركة وساطة بخلاف الوسطاء الأفراد ومنصات التواصل الرقمى لتحقيق خطتها فى الوصول إلى الشرائح الجديدة من العملاء خاصة مع زيادة المنافسة بين شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات، والتى تتجاوز 20 شركة بالسوق المصرى حاليا.

ووصف عبدالرسول دور وسطاء التأمين بالحيوى حيث يمثل الوسيط سواء فرد أو شركة همزة الوصل بين العميل وشركة التأمين، فضلا عن تحقيق التوازن بين الطرفين سواء فى تمثيل شركة التأمين بالسوق أو فى تقديم النصيحة للعميل بالتغطيات المطلوبة وتسهيل إصدار الوثيقة إضافة إلى الحصول على التعويض المستحق حال تعرضه لحادث مغطى بالوثيقة.

وحول توسع الشركة جغرافيا كشف عبد الرسول أن الشركة تدرس حاليا افتتاح فرعين جديدين خلال الفترة المقبلة وتمتلك حاليا 7 فروع منها 3 فروع بالقاهرة و2 بالإسكندرية إضافة إلى فرعى الغردقة وبورسعيد.

ويبلغ رأس المال المدفوع لشركة “أورينت للتأمين التكافلى مصر” حاليا 250 مليون جنيه فيما يصل رأس المال المرخص به إلى 500 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/09/13/1460406