منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصانع الأجبان والمربى ترفع طاقتها 30%


استعدت الشركات المنتجة للصناعات الغذائية وخصوصا مصانع الألبان والجبن والمربى للموسم الدراسي، وقامت برفع طاقتها الإنتاجية بين 10 ـ 30%  بهدف تغطية الطلب المرتقب بداية الشهر المقبل.

قال ياسر الحكيم مدير عام شركة ديري لاند للألبان (الزهار)، إن الشركة ترفع طاقاتها الإنتاجية خلال الفترة الحالية بنسبة تتراوح بين 25 ـ 30%؛ لتلبية زيادة الطلب خلال الموسم الدراسي الجديد.

أضاف أن الشركة ستقدم تخفيضات على منتجاتها بمعرض “أهلا مدارس” على مختلف المنتجات من الجبن والألبان، موضحا أن الفترة الحالية يصعب على الشركات فيها تأكيد وضع السوق خلال العام الدراسي الجديد لارتباطه بقرارات الحكومة في ظل تفشي فيروس كورونا.

ولفت إلى أن الشركة لم ترفع أسعار منتجاتها رغم زيادة أسعار الخامات عالميا؛ نظرا لعدم تقبل السوق أي زيادة جديدة وتراجع الطلب بوجه عام.

ولفت الحكيم، إلى زيادة أسعار زيوت النخيل ومسحوق اللبن وخامات البلاستيك التي تدخل في تعبئة المنتجات بالإضافة إلى زيادة أسعار الطاقة.
وتابع: “نضع آمالا على دخول المدارس في إنعاش حركة السوق مرة أخرى وزيادة المبيعات”.

وقال شرين فتحي رئيس القطاع التجاري بشركة جرين فيلدز لمنتجات الألبان، إن الشركة رفعت الطاقة الإنتاجية خلال الفترة الحالية بنسبة تتراوح بين 10 و20% استعداداً للعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن موسم العودة للمدارس يعد من أهم الموسم التي تشهد زيادة في الطلب على منتجات الألبان، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع ما بين 4 و5 آلاف طن شهريا.

وأكد وليد فتحي رئيس مجلس إدارة شركة نونا لصناعة المواد الغذائية، إن الشركة رفعت طاقاتها الإنتاجية من منتج المربي خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الطلب عادة ما يرتفع خلال هذه الفترة على المربى وخصوصا مربى الفراولة والمشمش.

وأوضح أن أسعار السكر الأبيض تشهد ارتفعا ملحوظا، وهو يمثل 50 ـ 60% من مدخلات الإنتاج الخاصة بصناعة المربي، متوقعًا زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

“التابلت”.. الرابح الكبير

https://cdn.alborsanews.com/2021/09/14/1460337