منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربي للجلود” يبحث آليات الاستثمار فى “الدباغة” بمصر والعراق


مهران: مدابغ المصرية تشرف على تشغيل مدبغتين حكوميتين في بغداد

يبحث الاتحاد العربي للجلود، آليات التعاون والاستثمار المشترك بين الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود العراقية، وقطاع دباغة الجلود في مصر.

قال محمد مهران، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن المباحثات تتضمن سبل الأمان للمستثمرين المصريين والأسس التي سوف تقوم عليها الشراكات بين الجانبين حال الاتفاق عليها.

وأضاف لـ “البورصة”، أن التعاون بين المدابغ المصرية والشركة العامة للنسيج والجلود، سوف تشمل الإشراف على تشغيل مدبغتين ومصنع أحذية بالشركة، وتتخصص المدبغة الأولى في جلود الماعز والضأن والأخرى في الجلود البقري والجاموس.

وأوضح أن عملية الإشراف على تشغيل المدابغ سوف تشمل تدريب العمالة وفنون الإدارة وعملية التسويق والبيع الخارجي في الدول المستوردة.

وعقدت غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، اجتماعا مشتركا مع بعض الشركات العراقية الأربعاء الماضي، لبحث التعاون المشترك، على هامش أعمال المؤتمر العربي لمنظمة العمل الدولية بالقاهرة، خلال الفترة من 5 إلى 12 سبتمبر الجاري.

وأشار مهران الذي يرأس شعبة الجلود والمدابغ بغرفة القاهرة التجارية أنه سوف تنظم زيارة من بعض المستثمرين بمجال الدباغة في مصر إلى بغداد خلال الأسابيع المقبلة تحت إشراف الحكومة.

ولفت إلى أن الشعبة خاطبت الأعضاء بشأن الزيارة للوقوف على عدد المستثمرين الراغبين في التعرف على آليات الاستثمار في العراق.

وأعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، خلال زيارتها إلى بغداد يوليو الماضي، أنه تم الاتفاق مع الجانب العراقى على تنفيذ خطة شاملة لتعزيز التعاون الصناعى المشترك بين البلدين، والمساهمة فى إعادة تأهيل المصانع العراقية ونقل التكنولوجيات الصناعية المصرية المتطورة للصناعات العراقية.

وأوضحت أن اللقاءات مع الجانب العراقي استعرضت إمكانية التعاون في مجال تطوير المصانع العراقية المملوكة للدولة والتي تطرحها الحكومة العراقية لإعادة التأهيل بنظام المشاركة، والتي تستهدف التركيز على عدة صناعات يأتي في مقدمتها دباغة الجلود والصناعات الغذائية والأدوية.

وتحتل العراق المرتبة 25 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار في عدد 3500 مشروعاً، وذلك في قطاعات الخدمات والزراعة والصناعة والاستشارات والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، بحسب بيان وزراة الصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/09/14/1460661