منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التموين”: ضخ 120 ألف طن سكر شهريا


جمعة: إطلاق مبادرة لتوفير السكر بسعر 8 جنيهات

اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مبادرة جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص لبيع كيلو السكر بـ 8 جنيهات.
وبدأت مبادرة وزارة التموين من منطقة السيدة زينب بمحافظة القاهرة، لبيع السكر للمواطنين بسعر 8 جنيهات للكيلو بتخفيض 15% إلى 20% عن السوق الحر.
وتقوم وزارة التموين بضخ 120 ألف طن شهريا من السكر بمعدل 4 آلاف طن يومياً لصرفها على بطاقات التموين.
وأكدت وزارة التموين توفير سلعة السكر فى المنظومة التموينية وضخ كميات كبيرة منها في المنافذ الأخرى التابعة لها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إضافة إلى وفرة المعروض منه فى السوق الحر من جانب شركات القطاع الخاص المنتجة له.
وأشارت إلى أنه في إطار متابعة وزارة التموين الدورية لأسواق السلع الغذائية عالميًا ومحليًا، تبين أن السكر المحلي مازال يحتفظ بمستويات أسعاره منذ بداية العام في السوق الحر.

وذكرت أن سعر السكر التمويني 8.5 جنيه للكيلو ويتم ضخ كميات كبيرة منه لتلبية إحتياجات المواطنين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتي تتحمل فارق السعر بين تكلفة الإنتاج وتكلفة التوزيع وأكدت وجود احتياطي استراتيجي من السكر يكفي حتى موسم الإنتاج المقبل.
وتعاونت وزارة التموين والتجارة الداخلية مع الشركات الصناعية التي تعتمد على السكر كمدخل أساسي لعملياتها الصناعية، عبر وضع خطة عمل للتغلب على التحديات التي تواجه تلك الشركات في تدبير السكر الأبيض محليًا.
وتوقعت وزارة التموين في بيان سابق لها عدم حدوث أى أزمات خلال الفترة المقبلة فى سلعة السكر نتيجة لما سبق التأكيد عليه خاصة في ظل وفرة مخزون السكر المحلي بما يكفي الاحتياجات المحلية حتى موسم الإنتاج المقبل بجانب دخول وزارة التموين والتجارة الداخلية كمستورد لسد الفجوة الاستهلاكية التموينية والعمل على تحقيق التوازن السوقي كما وسعرا حال حدوث أية ممارسات احتكارية غير منضبطة من بعض التجار.

وأكد العميد محمد لبيب وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة القاهرة أنه يتم بشكل دوري الرقابة على مصانع وشركات تعبئة السكر مع التأكد من طباعة سعر البيع للمستهلك على كيلو السكر.

وقال لبيب خلال جولة تفقدية لمبادرة أطلقتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص لطرح كيلو السكر بسعر 8 جنيهات للمواطنين أنه تم التأكد من وزن ونوعية السكر المطروح خلال المبادرة ومدى صلاحيته للمستهلك.
وذكر أحمد عبدالوهاب مدير التجارة الداخلية في مديرية التموين في محافظة القاهرة، أن المبادرة تستهدف جميع المناطق الأكثر احتياجا في القاهرة وتوقع ضخ 1000 طن سكر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/09/14/1460663