منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




واردات اللحوم من البرازيل تشهد انخفاضًا بنسبة 51% خلال 8 أشهر


تهاوت واردات اللحوم المجمدة من البرازيل فى أول 8 أشهر من العام الجارى، مدفوعة بالأزمات العالمية التى أثرت على حجم المعروض والأسعار فى الوقت ذاته.

وفقًا لبيانات حكومية رسمية، تراجعت واردات اللحوم المجمدة من البرازيل فى أول 8 أشهر من العام الجارى إلى 141 ألف طن مقابل 288 ألف طن فى الفترة نفسها من العام الماضى بنسبة انخفاض بلغت 51%.

أوضحت تقارير دولية، أن الاتفاق الصينى البرازيلى بشأن تغطية احتياجات «بكين» من اللحوم عبر السوق البرازيلى صعبت من مهمة توفير احتياجات باقى الاسواق.

وفقًا لتقارير الصحافة البرازيلية، فإن الصين اتفقت على استيراد أكثر من %25 من احتياجاتها السنوية من اللحوم عبر البرازيل، وتجاوزت تلك الكميات 2.5 مليون طن فى أول 8 أشهر من العام الجارى، وفقاً لبيانات وزارة الزراعة البرازيلية.

البيانات أشارت إلى نمو الواردات إلى مصر عبر السوق الهندى فوق %100 تقريبًا، بعد تراجع الواردات من البرازيل.

أوضحت: «بلغت الواردات من الهند أول 8 أشهر من العام الجالى نحو 120 ألف طن، وفى المعتاد لم تستورد مصر أكثر من 80 ألف طن سنويًا من الهند، لكن الوضع الجديد ساهم فى تحول التعاقدات من البرازيل إلى الهند».

ارتفعت أسعار اللحوم الهندية فى الفترة الأخيرة مستفيدة من تزايد الطلب عليها من عدة أسواق عدة منها مصر، لتصل إلى 3200 دولارًا للطن فى المتوسط وفقًا لأسعار البورصات العالمية، فى حين قفزت اللحوم البرازيلية فوق 5000 دولار للطن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/09/21/1462656