منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس جهاز التمثيل التجاري يبحث مع نائب وزير خارجية بيلاروسيا تعزيز التعاون وإزلة العقبات


بحث وكيل اول وزارة التجارة والصناعة ورئيس التمثيل التجاري الدكتور أحمد مغاورى دياب مع نائب وزير خارجية بيلاروسيا نيكولاى بروسيفيتش خلال زيارته للقاهرة والتي تستمر خلال الفترة 22-23 سبتمبر الحالي عددا من موضوعات التعاون الاقتصادي والتجاري ذات الاهتمام المشترك بين البلدين ، وتطوير العلاقات خاصة بعد تأثرها من جراء أزمة تفشي وباء كورونا العالمي.

من جانبه أوضح بروسيفيتش تطلع بلادة الى عقد فعاليات الجولة السابعة من أعمال اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة خلال الفترة القادمة والتي تسهم في دفع العلاقات المصرية البيلاروسية المشتركة.

وفي نفس السياق أكد الدكتور احمد مغاورى رئيس التمثيل التجاري رغبة الجانب المصري في توطين الصناعة البيلاروسية في مصر ،في ضوء مقررات الاجتماعات التي جمعت القيادات الرسمية في الدولتين، كما دعي الجانب البيلاروسي لدراسة عدد من المشروعات ذات الأولوية، في إطار المشروع القومي الخاص بتطوير 4500 مصنع مع أهمية قيام الشركات البيلاروسية بدراسة الاستثمار المباشر ونقل التكنولوجيا الى مصر ،في اطار انتهاج مصر منظومة لتوطين بعض الصناعات ذات الأهمية الاقتصادية والتي يمكن التعاون فيها ومن ثم التصدير لدول اخرى لاسيما في القارة الافريقية.

وذكر جهاز التمثيل التجاري في بيان له ان الجانبان أكد على استمرار العمل المشترك لإزالة كافة العقبات التي تعيق حركة التبادل التجاري بين البلدين ، كما تم الاتفاق على استمرار التنسيق المشترك بشأن المشكلات – التي قد تطرأ – وتؤثر على حجم تجارة البلدين لاسيما وأن الحجم الحالي لايرقى لمستوى الطموح المنتظر.

وشدد مغاوى أهمية العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم منتدى اعمال مصري بيلاروسي مشترك على ان يتم عقده على هامش فعاليات الدورة السابعه من اعمال اللجنه المصرية البيلاروسية المشتركة حال موافقة الجانبين على ذلك.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/09/22/1463667