منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السكر والصناعات التكاملية” تبدآ تكرير 200 ألف طن سكر خام مستورد منتصف أكتوبر 


البديوي: مصنع “فينوس” أنتج 75طنا من حلوي المولد  
تبدأ شركة السكر والصناعات التكاملية منتصف أكتوبر الجارى تكرير 200 ألف طن سكر خام استوردتها هيئة السلع التموينية .
قال عصام البديوى رئيس مجلس إدارة الشركة إنها أوشكت علي الانتهاء من تكرير 200 ألف طن سكر كانت تعاقدت عليها وستبدأ تكرير 200 ألف طن أخري تم التعاقد عليها في أغسطس الماضي ، والتكرير مستمر حتي بداية موسم الإنتاج المحلي في يناير المقبل.
اضاف البديوي لـ”البورصة” أن تصدير السكر البني متوقف حاليا بسبب مشكلات تتعلق بالمستورد الكينى ومن المستهدف تصدير 100ألف طن سكر بنى خلال العام الجارى .
تابع أن مصنع فينوس التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية أنتج نحو 75طنا من حلوي المولد تم طرحها عبر منافذ شركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة فى المجمعات الاستهلاكية استعدادا لموسم المولد النبوي الشريف بأسعار .
أوضح البديوي أن الشركة تعمل حاليا علي تطوير عدة مصانع تشمل “الكمياويات ومصنع التقطير ومصنع فينوس للصناعات الغذائية ومصنع العطور وتنتظر انتهاء دراسة خطة تطوير شركة السكر نهاية نوفمبر المقبل.
أوضح أن التطوير سيشمل محاور العمل بالشركة بما فيها تطويرالهيكل الإداري ولن يحدث تقليص للعمالة أو المساس بها ولكن سيتم إعادة التنظيم داخل الشركة وفق أحدث أساليب الإدارة وبالتوافق مع قوانين المنظمة لهذا الشأن بجانب تطوير السياسات المالية للشركة .
أضاف أن جزءا من السياسات المالية مرتبط بالفاتورة الإلكترونية فالمعاملات تتم من خلال البنوك ثم السياسة المالية والربط بين اقتصاديات الشركة بمنظومة حاسوبية محكمة تقدم وتتيح نتائج دون الحاجة للعمل اليدوي في المصانع أو في الإدارة.
تابع أن التطوير يشمل تشغيل المصانع وإدارة عمليات إنتاج السكر وتحديث المراجل البخارية لتوفير الطاقة ، لأن بعضها لم يتغير منذ ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، نظرا لارتفاع تكلفة المرجل الواحد التى تصل إلى نحو 120 مليون جنيه .
ذكر أن شركة السكر والصناعات التكاملية تستهدف شراء مراجل جديدة خلال خطة خمسية أو عشرية وإحلال وتجديد العصارات المتهالكة التى تتسبب في زيادة فاقد السكر، بجانب تطوير نظام دخول وخروج القصب من المصنع ويجرى تقديم المقترحات الخاصة بتلك الخطوات.
وفى سبتمبر الماضى فاز تحالف شركتى «ماين كابيتال» و«رولاند برجو» الأجنبيتين و«سيجمان» المصرية بالمناقصة العامة التى أجرتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية لاختيار مستشار مالى لوضع خطة تطوير شاملة لشركتها التابعة «السكر والصناعات التكاملية».
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/10/02/1467064