منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




موسم المولد النبوى يفتح شهية مصانع الحلوى


تشهد أسعار حلوى المولد النبوى، استقرارا الموسم الحالى فى محاولة من جانب المصانع المنتجة لجذب المستهلكين رغم ارتفاع أسعار السكر المدخل الأساسى فى مكونات كافة الأصناف.

قال صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، إن الطلب على حلوى مازال منخفضا نظرا لتزامن الموسم مع موسم آخر وهو العودة للمدارس، متوقعا إرتفاع الطلب مع بداية الأسبوع المقبل واقتراب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

أضاف أن أسعار منتجات حلوى المولد شهدت استقرارا خلال الموسم الحالى؛ بدعم من أن أغلب مستلزمات الإنتاج محلية الصنع، عدا المكسرات التى يتم استيرادها.

وأوضح العبد، أن أسعار حلوى المولد بفروع «العبد» تبدأ من 55 جنيها وتصل إلى 485 جنيها للعلب الجاهزة باختلاف الأوزان وعدد القطع، فى تتراوح أسعار القطعة الواحدة بين 16 و 48 جنيها.

وقال عيسى محمد مدير سلاسل الامدادات بشركة «حلو الشام» للصناعات الغذائية والاستثمار الزراعى، إن الشركة مشهورة دائما بحلوى المولد وعلامة «حلو الشام»، ولديها خط إنتاج مخصص لحلوى المولد النبوى بطاقة إنتاج تتراوح بين 100 1500 طن سنويا.

وأشار إلى أن الشركة خصصت ما يقرب من 11 سيارة متنقلة بالأحياء الحيوية لبيع حلوى المولد النبوى الشريف للمستهلكين ، بجانب البيع داخل منافذ الشركة وعددها 8 منافذ منها 4 معارض داخل السادس من أكتوبر والباقى فى محافظة القاهرة.

أوضح محمد، أن البيع داخل السيارات بسعر تكلفة المنتج فقط، ولا يتم تحميل المواطنين أى مصاريف أخرى نظير توفيره المنتج نظرا للظروف الحالية التى تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا.

وتسعى الششركة لتحقيق نمو مرتفاع فى حجم مبيعات الموسم الحالى بنسبة تصل إلى %20 مقارنة بما حققته الموسم الماضى.

وحول أسعار حلوى المولد لدى «حلو الشام»، قال إن الشركة تبيع الحلوى بالكيلو جرام «حلاوتك بالميزان»، وتبدأ من 55- 65 جنيها للعلبة ذات زنة كيلو جرام واحد، و 125 -150 جنيها للعلبة 2 كيلو جرام، والعلبة 3 كيلو جرامات بـ 255 جنيها.

وحال رغبة المواطن الاختيار بالقطعة، سيتم الحساب بالوزن.

وأشار أحمد السقا، صاحب محلات «سيموندس» لبيع الحلويات، إلى أن أسعار البيع بالموسم الحالى مستقرة عند معدلات قريبة من أسعار العام الماضي؛ بهدف إحداث رواج خلال ذروة الموسم رغم زيادات أسعار السكر الأبيض بالسوق المحلية.

أضاف أن الأسعار لدى «سيموندس» تتراوح بين 135- 450 جنيها للعلبة، فى حين يبدأ سعر القطعة الواحدة من 15 جنيها. و الشركة لديها خط إنتاج مخصص لحلوى المولد النبوى بطاقة تصل إلى 40 طنا سنويا وهو موجه للسوق المحلى.

أكد السقا، أن المبيعات الخاصة بموسم الاحتفال بالمولد النبوى الشريف تمثل ما يقرب من 15 – %20 من حجم المبيعات السنوية للشركة.

وتدرس «سيموندس» التوسع من خلال افتتاح فروع جديدة فى مدينتى، والسادس من أكتوبر خلال الربع الأخير من 2021.

وشهدت أسعار السكر الأبيض عدة زيادة خلال الفترة الماضية، ليسجل الطن 9300 جنيها للسكر السائب، و9700 جنيها للمعبأ وذلك بأسواق الجملة، فى حين ارتفعت أسعار التجزئة إلى 10 آلاف جنيه للطن، بحسب ما قاله يحى كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية وبدالى التموين بغرفة الجيزة التجارية.

وقال مجدى توفيق، نائب رئيس شعبه العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار المكسرات شهدت استقرارا خلال الموسم الحالى مقارنة بما كانت عليه العام الماضى.

وأوضح أن ما يقرب من %85 من المكسرات يتم استيرادها من الخارج. ويعد البندق، والفستق، والكاجو، وعين الجمل، واللوز، والسمسم، والفول السودانى، وجوز الهند، والزبيب، والحمص، أبرز أنواع المكسرات التى تحتاجها حلوى المولد النبوى.

أضاف توفيق، أن سعر كيلو جوز الهند يتراوح بين 35- 60 جنيها حسب الجودة، فى حين سجل سعر السودانى 40 جنيها للكيلو، ويتراوح البندق بين 140- 160 جنيها، واللوز 140 -155 جنيها، وعين الجمل 170 – 180 جنيها للكيلو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/10/05/1467686