منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم.. انطلاق “ويتيكس” فى دبى بمشاركة 6 كيانات مصرية


تشارك 6 شركات مصرية فى معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس« ودبى للطاقة الشمسية، اعتبارا من اليوم، وذلك على هامش معرض «إكسبو 2020».

قال شريف الصياد، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن الشركات المشاركة تضم قطاعات المياه والطاقة، وستكون المشاركة من خلال جناح مصرى بالمعرض بتنظيم من المجلس التصديرى للصناعات الهندسية.

وهذه الدورة هى الـ23 لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبى للطاقة الشمسية، وتمتد خلال الفترة من 5 7 أكتوبر الحالى، وتضم شركات قطاعات الكهرباء والمياه والبيئة والإنارة الموفرة للطاقة والبنية التحتية الذكية والمستدامة ومعالجة وتنقية المياه.

ويعد «ويتكس» فرصة لرفع مساهمة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى الجهود الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أضاف الصياد لـ «البورصة»، أن إقامة «ويتكس» على هامش معرض «إكسبو 2020» ستعطى فرصة أكبر للترويج للمنتجات المصرية فى ظل العدد الضخم الذى سيزور المعرض هذه الدورة.

ولفت إلى أن المجلس يحرص على المشاركة فى المعارض المتخصصة لما لها من مردود جيد وزيادة صادرات القطاع بالتوازى مع خطط المجلس والبعثات التجارية فى أفريقيا، وبعثات المشترين التى يجذبها للسوق المحلى.

ويشتمل معرض «ويتيكس» ودبى للطاقة الشمسية هذا العام على 10 أجنحة دولية، ويمتد المعرض على مساحة تزيد على 29.200 متر مربع، بمشاركة أكثر من 1200 شركة من 55 دولة.

من جانبها قالت مى حلمى، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن المجلس يشارك بجناح مصرى فى قاعة المياه، وجناح آخر فى قاعة الكهرباء.

وأوضحت أن المشاركة ستضم قطاعى المياه والكهرباء، إذ تشارك شركتى بيور لايف وسول وتر بقطاع المياه، وشركات إيجترافو، والتوكل، والسويدى والماكو لقطاع الكهرباء والطاقة.

وانطلقت فعاليات معرض إكسبو دبى 2020، الجمعة الماضية، ويعد الحدث الأكبر عالميا منذ تفشى جائحة كورونا، وتستمر فعالياته بين 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، وهى المرة الأولى التى يقام فيها «إكسبو» Expo فى الشرق الأوسط.

وافتتح المعرض أبوابه للمشاركين والعارضين من 192 دولة مشاركة، بعد تأجيله لمدة عام بسبب جائحة كورونا العالمية، ويقام تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، ويقام على مساحة 4.3 كيلو متر مربع، وبتكلفة تقترب من 7 مليارات دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/10/05/1467688